رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شعبة المخابز: "الرغيف أبو خمسة قروش عامل لنا مشاكل ويجب تحريك سعره"

ستوديو

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن تحريك سعر رغيف الخبز أصبح أمرا محسوما، مردفًا: "مينفعش حاجة بشلن، السلعة التي نتداولها ليس لها عملة".

 

وأضاف رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد": "لو محدودي الدخل يظن أن تحريك سعر الخبز سيزيد عليه الأعباء، فإن الدولة لن تمس محدودي الدخل، وذلك من خلال إعادة التسعير مع مراعاة البعد الاجتماعي لمحدودي الدخل".

 

شعبة المخابز: تعاني بسبب سعر رغيف الخبز

 

ولفت إلى أن أصحاب المخابز يعانون بسبب رغيف الخبز الذي سعره خمسة قروش، لا سيما مع عدم توافر سلعة حاليا بذلك السعر، مؤكدًا أن القرار تأخر 30 عاما ويجب تحريك سعره.

 

وأكد أنه يجب إعطاء أصحاب المخابز حقوقهم، لافتًا أن الرغيف أبو خمسة قروش مطمع للكل. 

 

تصريحات مدبولي عن رفع سعر الخبز

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي حول الاقتصاد المصري، إن آخر تحريك لسعر الرغيف كان عام 1988، وكانت تكلفته 17 قرشا للرغيف، وكان يباع بـ5 قروش، والآن تكلفته 65 قرشا، بالتأكيد لازم الدولة تنظر إلى هذا الموضوع".

وأضاف مدبولي: "مش هنستنى 30 سنة كمان دون زيادة جديدة في سعر رغيف العيش، نستنى الدنيا تخرب، عشان تحصل زيادة في أسعار رغيف العيش، ولكن هيحصل زيادة مع وجود بعض الدعم، ولازم نعرف إن التحرك أصبح طبيعيا في الارتفاعات مع الالتزام بوجود الدعم".