رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى يستقبل الرئيس التنفيذى لشركة إلتكريك البلجيكية بمقر إقامته فى بروكسل

ستوديو

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بيتر جان دو نول، الرئيس التنفيذي لشركة التكريك البلجيكية، وذلك بمقر إقامته في بروكسل، بحضور الفريق أحمد خالد، قائد القيادة الاستراتيجية، والسفير المصري في بروكسل وعدد من مسئولي الشركة. 

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد "التباحث حول آفاق التعاون بين الجانب المصري والشركة البلجيكية، فيما يتعلق بمشروعات تطوير وحماية الشواطئ الساحلية المصرية، لا سيما على البحر المتوسط".

الرئيس السيسي يصل بروكسل للمشاركة في قمة المشاركة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي

وقد أشاد الرئيس بمستوى التعاون القائم مع الشركات البلجيكية بشكلٍ عام على صعيد المشروعات التنموية وتطوير البنية الأساسية، مؤكدًا سيادته تطلع مصر لمواصلة هذا التعاون وتطويره مع شركة "جان دو نول"، في ضوء ما تتمتع به من سمعة طيبة وخبرة فريدة في مجال التجريف والتكريك، أخذًا في الاعتبار اهتمام مصر البالغ بحماية الشواطئ على مستوى الجمهورية من التآكل، وذلك حفاظًا على سلامة الأراضي والمنشآت والاستثمارات القائمة على السواحل.

 

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة "جان دو نول" عن تشرفه بلقاء السيد الرئيس، مشيدًا بالفرص الواعدة للاستثمار في مصر، وذلك للاستفادة من تحسن المناخ الاقتصادي وجهود تطوير البنية التحتية التي اضطلعت بها الحكومة المصرية خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى حجم المشاريع القومية العملاقة الجاري تنفيذها في مصر، الذي أصبح يمثل فرصة كبيرة لاستقبال كبرى الشركات الأجنبية للاستثمار في مختلف المجالات التنموية.

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، التي ستعقد على مدار يومي ١٧ و١٨ فبراير الجاري بمقر الاتحاد الأوروبي.