رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يكشف: لماذا حظى تصرف السيسى مع الوزيرة الإسرائيلية باحترام العالم؟

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن تحية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرار، أثارت حالة من التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي للإعلام الغربي، ولدى مسئولي الحكومة في إسرائيل، وسط إشادات كبيرة بالموقف الإنساني الذي قام به السيسي.

وأضاف، خلال "البساط أحمدي"، في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، أن الرئيس السيسي خلال افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2022"، الإثنين، توجه بالتحية للوزيرة الإسرائيلية التي كانت تجلس على كرسي متحرك، قبل أن يدور بينهما حديث قصير.

وأشار "الباز"، إلى أن العالم احتفي بالمشهد، على الرغم من أن هذا الموقف طبيعي وفطري من الرئيس السيسي وليس بالجديد عليه، موضحًا أن هذا جانب إنساني ليس له علاقة بالحسابات السياسية.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، أشاد بتصرف الرئيس السيسي، منوها بأن البعض قارن بين ما تعرضت له الوزيرة الإسرائيلية في بريطانيا ومصر، خاصة أن وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرار لم تتمكن من المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP26 في بريطانيا لأنه كان يتعذر عليها الوصول للمؤتمر بالكرسي المتحرك.