رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 آلاف شقة «استلام فورى».. الإسكان الاجتماعى يكشف شروط الحجز وطرق السداد

ستوديو

كشف المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، عن شروط الحجز في الطرح الحالي للإسكان الاجتماعي ضمن إطار مبادرة التمويل العقاري للبنك المركزي، التي تشمل 7 آلاف وحدة سكنية قابلة للاستلام الفوري في مناطق مرفقة، ويمكن للمواطنين معاينة الوحدة السكنية قبل حجزها.

 

وقال خطاب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الحد الأقصى لدخل محدودي الدخل لا يتجاوز 10 آلاف جنيه للفرد والأسرة 14 ألف جنيه، والحد الأدنى 1200 جنيه للفرد و3 آلاف للأسرة، وذلك حسبما حدده البنك المركزي.

 

وأشار إلى  أن الحد الأقصى للتمويل لمبادرة الـ3% هي 30 عامًا، وتشمل أرباب المعاشات حتى 75 عامًا، وأن الوحدات السكنية تتفاوت في المساحات والأسعار، موضحًا أن كراسات الشروط بها كل أوصاف الوحدات السكنية وموقعها وكل التفاصيل الخاصة بها، لافتا إلى أن هناك إقبالاا كبيرا من الجماهير على عمليات الحجز.

 

فرصة لمن لا ينطبق عليه شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 

 

وأوضح أن من لا تنطبق عليه الشروط للحصول على وحدات في الطرق يمكنه ترك جدية التسجيل، للطرح المقبل أو يسحبها، لافتا إلى أن كراسة الشروط مجانية لمن يريد الاطلاع عليها عبر الموقع الإلكتروني، أما الراغب في التسجيل يحصل عليها بـ500 جنيه إلى جانب مبلغ جدية الحجز.

 

وحول الإقبال الكبير على الموقع، أوضح المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان،  أن أسبقية الحجز لا تعني التقديم حسب الأيام، ولكن الفرص متكافئة لمن يتقدم خلال الفترة المعلن عنها.