رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صندوق تحيا مصر يكشف تفاصيل مبادرة «دكان الفرحة» (فيديو)

ستوديو

كشف محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، عن مبادرة "دكان الفرحة" التي يقدمها صندوق تحيا مصر لتوفير تجهيزات الفرح، قائلًا: "في كل عيد حب بنبقى حريصين على إسعاد أكبر عدد من الفتيات المقبلات على الزواج"، لافتًا إلى أنه تم استقبال أمس ما يقرب من 100 أسرة، وذلك لتجهيز بناتهم بكل المستلزمات الزواج من الأجهزة الكهربائية وغيرها.

 

وأضاف مختار عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، أنه يتم تكثيف جميع أنشطة الحماية الاجتماعية وتحقيق فكرة التنمية الاقتصادية بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني، وذلك من خلال ضمان أن تكون الأسرة الأولى بالرعاية لديها مصدر دخل.

 

جميع الخدمات التي يقدمها الصندوق تكون بالمجان

 

وأشار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إلى أنه يتم وضع مجموعة من المعايير بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومراجعة قواعد البيانات الخاصة بمنظمات المجتمع المدني، وذلك لضمان استهداف الأولى بالرعاية، منوهًا بأنه تم عمل دراسة حالة لحوالي 47 قرية في محافظة الدقهلية، وبالتالي تم تصفية الأعداد لـ100 فتاة تم تجهيزهن بالكامل.

 

وأكد أن جميع الخدمات التي يقدمها الصندوق تكون بالمجان، لافتًا إلى أن الصندوق يقوم بالعمل من الـ10 أيام الأخيرة من شهر شعبان في توزيع المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجًا حتى تستقبل رمضان ولديها كل ما تحتاجه.