رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل استقبال متحف الحضارة 12 ألف زائر خلال يومين (فيديو)

ستوديو

كشف الدكتور سيد أبوالفضل، المشرف على الشئون الأثرية بمتحف الحضارة، عن تحقيق المتحف رقما قياسيا باستقبال 12 ألف زائر خلال يومين، لافتًا إلى أنه منذ أن تم الافتتاح منذ أبريل الماضي يزور المعرض عدد كبير من الزوار، لكن ما حدث أننا استقبلنا في يومي الجمعة والسبت الماضيين أكثر من 12 ألف زائر، رغم تداعيات جائحة كورونا، حيث أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال استقبال كل الزوار، بداية من دخول البوابة حتى انتهاء الزيارة.

 

وأضاف أبوالفضل خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أن المتحف يتمتع بشعبية كبيرة بين السائحين، إذ يحتوي على قاعة المومياوات الملكية وهي المميزة التى يحرص كل المصريين والأجانب على زيارتها، ونحن راضون عن عدد الـ12 ألف زائر جدا". 

 

إطلاق تطبيق إلكتروني خاص بالمتحف لأول مرة

 

وأوضح أن الأجانب يشعرون بانبهار كبير بسبب العرض وطريقته وسلوبه والوسائل المساعدة مثل الشاشات التفاعلية والتكنولوجيا، وبخاصة أن عرض المومياوات اختلف تماما عما كان يحدث في المتحف المصري في التحرير.

 

وأكد المشرف على الشئون الأثرية بمتحف الحضارة، أنه جرى إطلاق تطبيق إلكتروني خاص بالمتحف لأول مرة في تاريخ المتاحف المصرية، حيث يشتمل على كل المعلومات عن المتحف مثل طرق الوصول إليه والمقتنيات وقاعات العرض وحجز التذكرة أون لاين.