رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب محافظ أسوان: مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون يقدم إضافات رائعة

ستوديو

قالت الدكتورة غادة أبوزيد، نائب محافظ أسوان، إن مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون يقدم إضافات رائعة، مشيرة إلى أنه يشهد نسخته الثامنة هذا العام ويستمر لمدة 6 أيام.

 

وأضافت أبوزيد عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تنظيم عروض فنية في أكثر من 14 موقعًا في المحافظة والمسرح الرئيس بالمحافظة والختام سيكون في أبوسمبل، لافتة إلى أن وزارة الثقافة توفر فرق الفنون الشعبية التي تقيم الفعاليات الفنية بالإضافة إلى 12 فرقة دولية لأول مرة رغم تداعيات أزمة جائحة كورونا. 

 

وأوضحت أن محافظة أسوان وفرت كل التسهيلات للتحركات على الأرض حتى تكون حركة الفرق بين مراكز المدن أسوان والتغلب على كل المعوقات حتى ينتهي المهرجان ويخرج بأفضل صورة.

 

تعامد الشمس يحضره بعض سفراء الدول

 

ولفتت نائب محافظ أسوان، إلى أن تعامد الشمس يحضره بعض سفراء الدول وبعض قيادات وزارة السياح والآثار وهو ما سيتكرر هذا العام، لكن تاريخ 22- 2- 2022 الذي ستتعامد فيه الشمس مميز وبالتالي فإن هناك إقبال عليه.

 

وأكدت أن المحافظة تتمتع بجو رائع في هذه الفترة، معقبة: "التواجد تحت أشعة الشمس على ضفاف النيل أول حاجة ممكن تعملها دلوقتي في أسوان".