رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهند تحث رعاياها على مغادرة أوكرانيا تحسبا لغزو روسى

ستوديو

حثت السلطات الهندية رعاياها في أوكرانيا على مغادرة البلاد بشكل مؤقت، تحسبا لغزو روسي محتمل حسب نبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز". 

وأفادت السفارة الهندية في كييف في بيان نقلته قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الثلاثاء 15 فبراير، بأنه في ضوء الوضع الحالي في أوكرانيا، فإنه يجب أن يفكر الهنود ولا سيما الطلاب الذين لا تكون إقامتهم ضرورية في المغادرة بشكل مؤقت.

وطالبت السفارة رعاياها بإبلاغها بمكان وجودهم في أوكرانيا، حتى تتمكن من الوصول إليهم عند الضرورة.

ويتهم الغرب الكرملين بالتحضير لغزو أوكرانيا، مع نشر حوالي مائة ألف عسكري روسي منذ أسابيع على حدود هذا البلد المقرب من الغرب.

وتنفي روسيا ذلك، مؤكدة أنها تريد فقط ضمان أمنها، في وقت تعتزم واشنطن إرسال تعزيزات من ثلاثة آلاف عسكري إلى أوروبا الشرقية.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، دعم بلاده القوي لأوكرانيا في مواجهة التهديد الروسي "الذي تتزايد حدته"، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني، ديمترو كوليبا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس- في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة- إن بلينكين تحدث مع كوليبا "لإعادة التأكيد على دعم الولايات المتحدة القوي لأوكرانيا في مواجهة التهديد الذي تتزايد حدته والمتمثل في المزيد من العدوان الروسي المحتمل".

وبحسب البيان، شدد بلينكن على أن "أي عدوان روسي على أوكرانيا سيقابل بعواقب سريعة وخطيرة وموحدة".