رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى يومه العالمى.. حملة تضامنية لإنقاذ الأبطال الصغار من السرطان (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "اليوم العالمي لسرطان الأطفال.. حملة تضامنية لإنقاذ الأبطال الصغار".

 

ويصادف اليوم الخامس عشر من فبراير، اليوم العالمي لسرطان الأطفال وهو اليوم الذي اختارته منظمة الصحة العالمية في محاولة للحد من أوجاع ومعاناة الأطفال من المحاربين في وجه هذا المرض، ورفع نسبة الشفاء بينهم حتى 60% بحلول عام 2030، ما قد ينقذ حياة مليون طفل خلال العقد القادم.

 

ويعتبر اليوم العالمي لسرطان الطفولة حملة تضامنية حول العالم لتعزيز الوعي بأنواع السرطان والمخاطر والعواقب التي تواجه الأطفال المصابين وحتى البالغين، ولدعمهم ولدعم عائلاتهم، حيث يصاب كل سنة نحو 400 طفل ومراهق دون سن العشرين عاما بالسرطان حول العالم. 

 

لا يزال سبب سرطان الأطفال حتى يومنا الحالي مجهولا

 

وتعتمد فرص الشتاء لديهم على عدة عوامل بيئية وصحية حيث تزيد فرص شفائهم بنسبة 80% في الدول المتطورة وذات الدخل المرتفع، وتصبح بنسبة 20% في الدول النامية وذلك في المتوسط. 

 

وما يزال سبب سرطان الأطفال حتى يومنا الحالي مجهولا، وتعود نسبة 5% منه فقط إلى العوامل الوراثية، أي الطفرات المنتقلة من الآباء إلى الأبناء.