رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التضامن»: توقيع 20 عقد شراكة لإتاحة 50 ألف فرصة عمل

ستوديو

قال الدكتور عاطف الشبرواي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج "فرصة"، إن الوزارة وقعت 20 عقد شراكة مع 18 جمعية أهلية لإتاحة 50 ألف فرصة عمل في المرحلتين الأولى والثانية.

 50 ألف فرصة عمل ضمن برنامج فرصة

أضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" مساء الإثنين، أن 2022 هو عام المجتمع المدني، وما حدث من توقيع  شراكات يؤكد ذلك وترسيخ له، وهو نوع من أنواع الانطلاقة الجديدة في العمل التنموي.

ولفت إلى أن وزارة التضامن من خلال برنامج فرصة بدأت نهجا مختلفا يركز في رفع قدرات الجمعيات الأهلية، وجلب نماذج جديدة من التنمية تركز على الاستدامة والأثر، مؤكدا أن الجمعيات الأهلية في مصر لها باع طويل في العمل الخيري والاجتماعي والتنموي، لكن الآليات المختلفة في العالم والمنافسة وطرق التمكين الاقتصادي بدأت تتحرك بقواعد المنافسة والتجارة والكلفة وقواعد العرض والطلب.

وتابع مستشار وزيرة التضامن أن أحد مكونات برنامج فرصة هو رفع كفاءة قدرات الجمعيات الأهلية التي تعمل في برنامج التمكين الاقتصادي، وتمكين الأنشطة التي تقوم بها، وتسخير تعاون بين عدد من المنظمات الدولية والوطنية، لتمكين 100 جمعية لتنفيذ المبادرات المصرية المستدامة ذات الأثر.