رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تعليم الكبار» تعلق على ماجستير حنان حسين من محو الأمية

حنان حسين
حنان حسين

قال معتز عبدالرءوف، مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار، إن وصول حنان حسين من فصول محو الأمية للحصول على الدكتوراه شيء مشرف؛ لأنها مجتهدة ولديها عزيمة وتستحق أن تصل لأكثر من ذلك وكلنا ساندناها حتى تحصل على الدكتوراه.

أضاف معتز، خلال مداخلة مع برنامج "عصر الشباب" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "أحاول أن أقدم لها الدعم، والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف داعم جدا للعمل المجتمعي بالمحافظة، وحالة حنان معروفة لدى الجميع بالمحافظة".

وكشف أن عدد الحاصلين على مؤهل عال من فصول محو الأمية هم 36 حالة و38 حالة حاصلين على دبلوم، و3 حالات حاصلين على الماجستير.

وأكد أن نسبة الشباب في فصول محو الأمية قليلة نوعًا ما بسبب العمل، لكن نسبة الأمية الأكبر في بني سويف للسيدات والتي تمثل الثلثين، لذا تجد السيدات أكثر المتواجدين، مشيرًا إلى أن  طلاب الجامعة في بني سويف يشاركون في مشروع محو الأمية.

وتابع "بالنسبة لأي حالة من محو الأمية نساعده في الانضمام للمرحلة التعليمية من خلال التواصل مع وزارة التربية والتعليم وحتى المصاريف من الممكن أن نساعدهم فيها في فترة الجامعة.

رسالة للمتسربين من التعليم

ووجه رسالة للمتسربين من التعليم قال فيها: "الفرصة مازالت قائمة للمتسربين من التعليم والفصول في أقرب مكان لبيته والامتحان والشهادة كذلك فانتهز الفرصة واليوم توجد أشياء كثيرة جدًا تتطلب الحصول على محو الأمية مثل الالتحاق بالعمل.