رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى يوم الإذاعة العالمى.. رئيس إذاعة القرآن الكريم يوجه نصيحة للإذاعيين

دكتور حسن سليمان
دكتور حسن سليمان

قال الدكتور حسن سليمان، رئيس إذاعة القرآن الكريم سابقًا، إنه في اليوم العالمي للإذاعة، وأن يكون هو بشعار الثقة لأنه إرث عظيم منذ أن بدأت الإذاعة وزمن الفن الجميل منذ أن بدأت الإذاعة عام 1930 كان الراديو يمثل جزءا أساسيا للأسرة المصرية يلتفون حوله للاستماع لبرامجه.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الصدى"، مع الإعلامية رانيا هاشم، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "الراديو كان شاهدًا على تشكيل وعي الكثير من الأجيال التي كانت شاهدة على تاريخ مصر فهذه الثقة ليست وليدة اليوم ولكن منذ أن نشأت الإذاعة وتعطي للمتلقي الثقة في المعلومة التي يتلقاها ".

وأكد أن الإذاعة تتلمذ عليها كبار المفكرين طه حسين، وغيره من الأدباء ومن منا ينسى “كلمتين وبس، وأبلة فضيلة، وساعة لقلبك”. 

الإذاعيون يحتفلون بيوم الإذاعة يوميًا

وأكد أن الحقيقة ليس الثالث عشر من فبراير هو يوم الإذاعة العالمية ولكن كل الإعلاميين  يحتفلون طيلة أيام العام به كما لو كان متجددًا بجلوسهم أمام  الميكرفون ويتعاملون معه ليس من منطلق المهنية ولكن من منطق الحرفة والهواية وهو صديق صدوق للإعلاميين.

 

وأشار إلى أن الإذاعة سهل أن تصل إلى أي مكان، وشعار الثقة لأن الراديو معي في كل مكان ويستطيع أن يشكل الوجدان ويستقوا منه كل ما يشكل ثقافتهم.

 

ووجه نصيحة لكل الإذاعيين قال فيها: "أن يكون على ثقة وبينة أن هذا الجهاز يصل لكل الأسماع فلا بد أن يكون مصطحبًا مع هذه الثقة لائقًا بأذن المتلقي".