رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جهاز المشروعات: المشروعات الصغيرة مطلوبة لما لها من عوائد اقتصادية

رأفت عباس
رأفت عباس

قال رأفت عباس، رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز المشروعات، إن الهدف من قانون المشروعات الصغيرة، هو ايجاد بيئة عمل جيدة مواتية لبدء المشروعات وهذه الفلسفة التي بني عليها القانون ودور القطاع الخاص في تحقيق رؤية مصر 2030.

 

وأضاف خلال حواره ببرنامج "بنوك واستثمار"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "المشروع القائم يعتمد على حجم الاعمال ويعتمد على الإيرادات والمبيعات والتي لا تزيد على مليون جنيه ومن مليون لخمسين مليونا يطلق عليه مشروع صغير ومن 50 إلى 200 مليون مشروع متوسط".

 

وأكد أن رؤية مصر 2030، تهدف إلى الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والبيئى، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى اقتصاد تنافسي متواز متنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة والمشروعات الصغيرة مطلوبة لأن لها عوائد اقتصادية وخلق فرص عمل وتلعب دورا محوريا في تحسين الإنتاج وزيادة الدخل.

حوافز القانون

وأوضح أن القانون يعتمد على العديد من الحوافز والمزايا التي تعطى لقطاع المشروعات الصغيرة، مشيرًا إلى أن هناك معاملة خاصة من الجهاز للمشاريع الجديدة ويتم منحه رخصة سنة قابلة للتجديد بأخرى.

 

وتابع أن تكلفة إصدار رخصة المشروعات، أصبحت قليلة جدًا، وكذلك التوقيت لا يكون هناك وقت لاستخراجها وتعامل الرخصة المؤقتة كرخصة نهائية الشروعات الجديدة.