رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التموين: التنسيق مع "حماية المستهلك" من أجل متابعة الأوكازيون الشتوى

ستوديو

قال أحمد أبوالفضل، مدير عام الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، إن الوزارة لديها غرفة عمليات مختصة بالتنسيق بين ديوان عام الوزارة والمديريات على مستوى المحافظات، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الإدارية الأخرى، وجهاز حماية المستهلك من أجل متابعة الأوكازيون الشتوي.

 

وأضاف أبوالفضل، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة mbc مصر، اليوم الأحد، أن إجراءات المشاركة في الأوكازيون الشتوي سهلة جدا وليس على التاجر سوى التوجه لأقرب مديرية تابعة له وتقديم صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية والرقم القومي.

 

الوزارة لا تسمح بالأوكازيون الوهمي

 

وأشار إلى أن الهدف من تلك الإجراءات هو ضم تلك المحال التجارية ضمن الاقتصاد الرسمي للدولة، موضحا أن النسب التي يحددها الأوكازيون اختيار شخصي من التجار، وليس للوزارة دخل فيها ولا بد من تطبيقها بحذافيرها.

 

وشدد مدير عام الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، على أن الوزارة لا تسمح بالأوكازيون الوهمي، لذلك نطالب المشاركين بضرورة وضع أسعار السلعة السابق، والسعر الجديد، للتأكد من النسب الحقيقية للتخفيض.

 

وتابع: "لو حدث تلاعب في الأسعار يواجه التاجر عقوبة الغش التجاري وستوقع عليه عقوبات"، مؤكدا أنه من حق المواطن رؤية السعر المدون على القطعة والسعر الذي دفعه.