رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمينة صبرى: الإذاعة تعتبر من أهم وسائل تجميع الأسرة.. وكانت تمثل ثورة وعى

ستوديو

قالت الإعلامية أمينة صبري، رئيس إذاعة صوت العرب سابقًا، إنه في اليوم العالمي للإذاعة، كانت بداية دخولها المجتمعات بمثابة ثورة وعي، لأنه عندما كان التعليم بنسبة قليلة كان الراديو يعتبر وسيلة من وسائل الحداثة في المجتمع وأسهم بشكل كبير في نشر الوعي بين الناس.

قصة الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة

وأضافت صبري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الإذاعة هى رسالة حميمية "المذيع بيحس إنه بيتكلم مع المتلقي بشكل شخصي"، متابعة: "الإذاعات الأهلية كان لها دور كبير في تكوين ظاهرة الإذاعة".

وأوضحت أن اجتماع كبار المفكرين على وصف الميكروفون بأنه شرف ولذلك لا يجب أن يناله إلا من كان أهلًا له، مردفة: "إذاعة صوت العرب كانت مواكبة لكل طموحات الشعوب العربية"، مضيفة أنه لا شك أن وسائل الإعلام التي أصبحت متعددة أثرت على نمط الاستماع للإذاعة الوطنية ولكن بالرغم من ذلك لا يمكن الاستغناء عن الإذاعة الوطنية الحكومية.

ويجرى الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة لأول مرة في  الدّورة 187 للمجلس التّنفيذيّ فِي شهر سِبتَمبِر لعام ٢٠١١، وبعدها أقرَتهُ مُنظّمة الأُممِ المُتّحِدة للتّربِية والعُلُوم والثّقافة، ليكون يوم ١٣ فبراير.

أصبح ذلك اليوم يحتفى به جميع وكالات الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها وشركاؤها ودعمت شتى الوكالات الإذاعية هذه المبادرة للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة.