رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: استقرار فى الأحوال الجوية اليوم وكثافة فى الشبورة المائية (فيديو)

ستوديو

 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد، حيث نشهد حالة من الاستقرار وكثافة في الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس اليوم

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الشبورة بدأت في التلاشي تدريجيًا مع سطوع أشعة الشمس، متابعة أنه من المتوقع خلال الأيام القادمة أن تكون الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية ولذلك يجب على قائدي المركبات اتباع كافة تعليمات المرور والقيادة بحرص.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ميعاد الشبورة المائية دائمًا ما يكون في ساعات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، مضيفة أن اليوم نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وأشارت إلى أنه اليوم يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، معتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأشارت غانم، إلى أن اليوم سيكون هناك اعتدال في حركة الرياح والملاحة البحرية، مردفة أنه من المتوقع أن تستمر حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على مدار هذا الأسبوع.