رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد دفع الفدية.. الطفل فواز قطيفان يعود لأهله وهذه حالته الصحية

فواز قطيفان
فواز قطيفان

بعد أيام من احتجاز الطفل السوري فواز قطيفان، الذي انتشرت قصته بعد وفاة الطفل المغربي ريان، الذي هز العالم أجمع بسبب تفاصيل الأيام الأخيرة في حياته، تم تحريره من قبضة المختطفين.

وانتشر فيديو للطفل فواز قطيفان، خلال قيام مختطفيه بجلده وهو يصرخ ويقول "ماشان الله لا تضربوني"، وتمكنت عائلته مؤخرًا من جمع مبلغ الدية وتسليمها للمختطفين.

فواز قطيفان

أعلنت الداخلية السورية عن تحرير الطفل المختطف ونشرت صورة له من داخل المقر مع أحد أفرادها عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، وعلقت عليه قائلة: “تحرير الطفل فواز قطيفان وهو الآن بحالة صحية جيدة”.

وقال محمد قطيفان، والد الطفل المختطف فواز قطيفان، لإذاعة "شام إف إم" المحلية: "الخاطفون وضعوا الطفل فواز ضمن صيدلية في مدينة نوى بعد أن تم دفع الفدية، واستلمناه وهو بصحة جيدة".

وتعرض فواز  للخطف من قبل عصابة، طلبت من أهله 140 ألف دولار، مشيرًا إلى أن العصابة أرسلت لأهل الطفل مقطع فيديو، يرصد الاعتداء على الطفل بوحشية، من أجل إجبار الأسرة على الدفع.

تصدر هاشتاج أنقذوا فواز مواقع التواصل

وكان قد انتشر هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي يحمل اسم "أنقذوا فواز قطيفان"، ودعا البعض لجمع تبرع له ولكن عائلته خرجت بعدها بتصريح أكدت فيه أنها لم تطلب التبرع وأنها بصدد إنهاء المبلغ وفي حال عجزت ستطلب هي مساعدة الناس لها.

يذكر أن مجهولين اختطفوا الطفل فواز أثناء ذهابه إلى المدرسة في مدينة إبطع بريف درعا، منذ نحو 3 أشهر، وطلبوا فدية كبيرة 500 مليون ليرة (140 ألف دولار).