رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ سوهاج: رسوب طلاب مدرسة فى الجغرافيا سببه "خطأ فى التصحيح"

اللواء طارق الفقي
اللواء طارق الفقي

علق اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، على واقعة رسوب طلاب الفرقة الأولى بمدرسة جرجا الثانوية بنين في مادة الجغرافيا، قائلًا إن الرسوب نتيجة خطأ وتم تداركه وستتم محاسبة من تسبب فيه، كل على قدر خطأه.

 

ولفت محافظ سوهاج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى أن المدرسة بها 504 طلاب امتحنوا مادة الجغرافيا، وأُعلن عن 480 طالبًا راسبًا، و24 طالبًا فقط ناجحًا، وهي نتيجة غير منطقية وغير مقبولة، لذا تم تشكيل لجنة ومراجعة أوراق الإجابة، وتم اكتشاف أخطاء في التصحيح، وبانتظار نتائج التحقيق.

 

وأردف: "حدث سوء فهم، قدروا الدرجات خطأ، كان لازم النتيجة تستوقفهم قبل إعلانها، وكان على مدير المدرسة يلفت نظر المدرسين"، مؤكدًا أن القانون سيأخذ مجراه، كل سيحاسب على قدر خطأه.

 

 

حياة كريمة تنفذ 221 مشروعًا في قطاع الصحة

ولفت محافظ سوهاج، إلى أن المحافظة قطعت شوطًا كبيرًا في تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة، موضحًا أن المبادرة دخلت في العديد من مراكز سوهاج وبأكبر نسبة تمويل مقارنة بباقي المحافظات.

وأشار إلى أنه جار إنشاء 108 عمارات في إطار مبادرة سكن كريم في القرى، والعمارة مكونة من 4 طوابق في 8 شقق سكنية، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ 221 مشروعًا في مجال الصحة بمحافظة سوهاج.

وأردف أنه سيتم تغيير النظام الصحي بالكامل، وجار بناء 10 مستشفيات بدلا من القديمة، وذلك تمهيدًا للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف محافظ سوهاج، أنه جار إعادة تأهيل العديد من المدارس، مشيرًا إلى أن إعادة التأهيل تشمل هدم المدارس وإعادة بنائها.