رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكرى: مصر تثمن علاقات التعاون المثمرة مع ألمانيا

ستوديو

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تثمن علاقات التعاون المثمرة مع ألمانيا، وهي علاقات تاريخية، ونحن نحتفل هذا العام بـ70 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وألمانيا.

وأضاف «شكري» في مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية، اليوم السبت، أن التعاون بين مصر وألمانيا كان له آثار إيجابية على خطط الإصلاح الاقتصادي والخطط التنموية، لافتًا إلى أن الشركات الألمانية أسهمت في الكثير من القطاعات منها الطاقة والنقل وغير ذلك، ونأمل أن تزيد رقعة التعاون في مجال التعليم، وهناك مجالات واسعة للتعاون.

 

العلاقات الألمانية المصرية كانت لها عوائدها على البلدين

وأوضح أن العلاقات الألمانية المصرية كانت لها عوائدها على البلدين، لافتًا إلى أن استضافة مؤتمر المناخ يشكل أرضية قوية للتعاون مع ألمانيا والاتحاد الأوروبي، حيث إنهم من الشركاء والمجموعة التفاوضية المهمة في المؤتمر، والسعي والهدف مشترك في إطار إنجاح المؤتمر للحفاظ على بيئة مشتركة للإنسانية وللأجيال القادمة.

فيما قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إن هناك رؤية كبرى للتعاون بين مصر وألمانيا، وأننا في إطار مؤتمر المناخ سنتحدث عن نقل التكنولوجيا من أجل إدارة هذه الأزمة، بالإضافة إلى المشروعات الكبرى في البنية التحتية، وأيضًا التطرق لقطاع الصحة وجائحة كورونا.