رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكالة الأنباء الفرنسية: أوكرانيا تعتبر أن الهدوء مهم فى وجه التهديد الروسى

ستوديو

أفادت فضائية "إكسترانيوز"، في نبأ عاجل لها، بأن وكالة الأنباء الفرنسية صرحت بأن أوكرانيا تعتبر أن التزام الهدوء مهم للغاية في وجه التهديد الروسي.

البيت الأبيض: غزوًا عسكريًا روسيًا لأوكرانيا تتخلّله حملة غارات جوية

في وقت سابق الجمعة، أعلنت واشنطن عن أن روسيا قد تغزو أوكرانيا "في أيّ وقت" خلال الأيّام المقبلة، في وقت بلغت الجهود الدبلوماسية الأوروبية بشأن الصراع في هذا البلد طريقا مسدودا وفق ما أعلن الجمعة المشاركون فيها.


وحذّر البيت الأبيض، في بيان، من أن غزوًا عسكريًا روسيًا لأوكرانيا تتخلله حملة غارات جوية و”هجوم خاطف” على كييف، بات "احتمالًا فعليًا جدًا" خلال الأيام المقبلة، داعيًا الأميركيين إلى مغادرة هذا البلد "خلال 24 إلى 48 ساعة".


وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك ساليفان "لا نزال نرى مؤشرات إلى تصعيد روسي، ويشمل ذلك وصول قوات جديدة إلى الحدود الأوكرانية".


وأضاف أن هذا الغزو يمكن “أن يحصل في أيّ وقت”، حتّى قبل موعد انتهاء الألعاب الأوليمبية الشتوية في بكين في العشرين من فبراير.


على وقع هذا التوتر البالغ، أكد ساليفان أنّ الحلفاء بلغوا “مستوى لافتًا من الوحدة” في مواجهة موسكو، منبّهًا إلى أن نفوذ روسيا “سيتراجع” إذا قررت غزو أوكرانيا.


ومن المقرر أن يتحادث الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا صباح السبت بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وفق ما أعلن مسئول في البيت الأبيض.