رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أيمن عبدالمحسن: الأجهزة الوطنية تدير ملف سد النهضة باحترافية

 اللواء أيمن عبدالمحسن
اللواء أيمن عبدالمحسن

قال اللواء أيمن عبدالمحسن، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر لن تفرط في حقوقها في مياه النيل، والدولة اتخذت خطوات استباقية جبارة لزيادة حصتها من المياه.

وأضاف عبدالمحسن، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "أدعو المجتمع المصري أن تكون لديه ثقة في القيادة المصرية فيما يتم من إجراءات في ملف سد النهضة، فهذا الملف تديره أجهزة وطنية من الدولة المصرية، المخابرات العامة والحربية ووزارة الخارجية".

وأردف: "على المصريين عدم القلق من ملف السد، لأن الأجهزة الوطنية تديره باحترافية، وسبق أن أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر لن تفرط في نقطة مياه واحدة، والدولة المصرية لا تمانع من بناء سد النهضة الإثيوبي، لكن بما لا يؤثر على دولتي المصب مصر والسودان".

 

 

الأزمة الليبية مسألة أمن قومي لمصر

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الأزمة الليبية تعتبر مسألة أمن قومي لمصر نظرًا لوجود حدود مشتركة بين البلدين.

 

وأوضح أن مصر تسعى لتحقيق حالة توافق بين الأطراف الموجودة في ليبيا، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وضع خطًا أحمر وهو "سرت– الجفرة"، لعدم تسلل العناصر الإرهابية.

 

وأردف عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تدعم حالة الاستقرار في ليبيا واختيارات الشعب الليبي لحكومته الجديدة، لأن استقرارها يهم القيادة السياسية المصرية لحماية حدود الوطن.