رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو بالشيوخ: الرئيس السيسى لديه رؤى استراتيجية لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة

اللواء أيمن عبد المحسن
اللواء أيمن عبد المحسن

قال اللواء أيمن عبدالمحسن، عضو مجلس الشيوخ، إن القيادة السياسية منذ توليها المسئولية تولي اهتمامًا كبيرًا للاستثمارات في المشروعات التنموية التي تستهدف التنمية والاقتصادية وتحقيق طفرة نوعية للدولة المصرية، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منحاز دائمًا لمحدودي الدخل.

وأضاف، خلال لقاء مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الرئيس السيسي لديه رؤى استراتيجية فيما يتعلق بالتنمية ومواجهة التحديات التي تواجه الدولة، وأن الاستثمار في المشروعات التنموية يعود بالفائدة على المجتمع من خلال توفير فرص عمل للشباب تقلل نسبة البطالة، إلى جانب زيادة معدلات النمو.

 

وصول الخبز المدعم إلى مستحقيه

ولفت عبدالمحسن، إلى أن الشعب المصري يعي تمامًا أن القيادة السياسية مدركة للمطالب التي تمسه، منوهًا بأن الدولة تقدم دعمًا للسلع التموينية ولرغيف الخبز حوالي 84 مليار جنيه، وأن وزارة التموين تسعى إلى وصول الخبز المدعم إلى مستحقيه البالغ عددهم 71 مليون نسمة من إجمالي 102 مليون نسمة عدد سكان مصر.

وأشار إلى أن هناك 28 ألف مخبز نشط يعمل لصالح منظومة الخبز يتم إنتاج 260 مليون رغيف يوميًا بإجمالي 93 مليار رغيف سنويًا.

مشروع حياة كريمة فريد وغير مسبوق

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن مشروع حياة كريمة فريد وغير مسبوق، يخدم 52% من سكان مصر بإجمالي 60 مليون نسمة، وبه 11 محورًا تعمل عليها الدولة، أبرزها البنية التحتية، وسكن كريم، وتوفير بيئة صحية، وتعليم جيد، وتوفير فرص عمل.

وأوضح أن مشروع حياة كريمة تعمل عليه 21 وزارة من الحكومة، بالإضافة إلى رئاسة 12 هيئة و19 مؤسسة مجتمع مدني، جميعها يتعاون في مبادرة حياة كريمة، للنهوض بمستوى معيشة الفرد.