رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: مصر تلعب دورًا مهمًا لتحفيز العالم للحفاظ على المناخ

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن قمة "محيط واحد"، والتي دعا إليها إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، مهمة لمناقشة أخطار التغيرات المناخية على العالم.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن قمة "محيط واحد" ممهدة للمؤتمر الكبير الذى تستضيفه مصر في نوفمبر الحالي، منوهًا بأن مصر تلعب دورًا مهمًا لتحفيز العالم للحفاظ على المناخ.

وتابع: "قمة العالم للمناخ، والتي ستعقد في مدينة شرم الشيخ، سيحضرها 40 ألف شخصية لزعماء ودارسين ومهتمين وإعلاميين هيناقشوا أخطار التغيرات المناخية وإزاي العالم يتصدى ليها".

مصر تلعب دورًا مؤثرًا في القضايا العالمية

وأردف: "مصر كانت موجودة في القمة بقوة مش عشان بس هتنظم مؤتمر قمة المناخ القادم، ولكن لأنها خلال السنوات الأخيرة جزء كبير من عملها أنها تشعر بمسئولية كبيرة ودور في قضايا العالم، لأن إحنا مش بلد معزول ولا صغير، لا إحنا بلد مؤثر في المحيط الإقليمي بدليل وجودنا في المؤتمر ده، والرئيس عبدالفتاح السيسي لما اتكلم النهاردة كانت كلمته موجزة عبر فيها عن مشكلة تأثير التغيرات المناخية والجهود التي تُبذل والجهود التي يجب أن تُبذل"، موضحًا أن مصر في عهد الرئيس السيسي تلعب دورًا مؤثرًا في القضايا العالمية.