رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جون كيرى: يجب أن نتضافر معًا لحماية البيئة والكوكب

ستوديو

قال جون كيري، مبعوث الرئيس الأمريكي لشئون المناخ، إن الرئيس بايدن ملتزم لمساعدة كل المساعي معلقًا: "ونتطلع إلى العمل معكم، ونحن نقدر روح الريادة التي تحلى بها الرئيس ماكرون في مؤتمر قمة "محيط واحد".

وأضاف كيري خلال كلمته بقمة "محيط واحد"، اليوم الجمعة، أنه من المهم الالتزام المتسق بدعم عجلة العملية قدمًا، ونود أن نشكر الرئيس بايدن على ريادته في المفاوضات الثنائية لوضع اللمسات الأخيرة على البيان المشترك الذي قد صرحنا به اليوم، ونعرب فيه عن رؤية بشأن اتفاق عالمي لمكافحة ظاهرة التلوث بالبلاستيك.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وفرنسا تقفان وقفة الرجل الواحد وملتزمتان بحماية البيئة لصالح الأجيال القادمة، متابعًا: "يجب علينا أن نتضافر معًا من أجل حماية البيئة والكوكب".

 

هناك ارتباط وثيق بين حماية البيئة والمناخ والمحيط

وشدد مبعوث الرئيس الأمريكي لشئون المناخ، على ضرورة التحرك السريع لمكافحة الإضرار بالمحيطات، وتشجيع المؤسسات للعمل على حماية المحيطات لكونها عماد الأرض، معقبًا: "المحيطات توفر للكوكب نصف كمية الأكسجين، ولذلك يجب علينا حماية المحيطات من الخطر والتلوث، لكونها تلعب دورًا مهمًا في حياة الإنسان".

ولفت إلى أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين حماية البيئة والمناخ والمحيط، مضيفًا: "المناخ والمحيطات وجهان لعملة واحدة ولا يمكن أن نعالج دون غيرها".