رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأزهر: الزواج ميثاق عظيم وآية من آيات الله

ستوديو

قال السيد عرفة، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى بمشيخة الأزهر، إن الزواج ميثاق عظيم وهو آية من آيات الله، مستشهدًا بقول الله تعالى: "وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَءَايَٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ".

 

وأضاف عرفة خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن الدين شدد على مدى الترابط بين الزوج والزوجة، ولذلك لا يجوز لأحدهما أن يهين الآخر، معقبًا: "الزواج ميثاق ويجب علينا أن نتكاتف من أجل نجاحه".

الطلاق ليس الحل الوحيد لمشاكل الزواج

ولفت إلى أن الفترة الماضية شهد المجتمع العديد من حالات الطلاق، مستطردًا:" دلوقتي الناس أصبحت تستسهل كلمة الطلاق، وكأنها الحل الوحيد لمشاكل الزواج"، مستشهدًا بقول رسول الله: "أبغض الحلال إلى الله الطلاق".

 

ونوه عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى بمشيخة الأزهر، بأن الطلاق ليس الحل الوحيد لمشاكل الزواج، ولذلك يجب أن يكون هذا الحل هو الأخير، مشددًا على ضرورة حل المشاكل الزوجية من خلال الحديث وتحديد الأخطاء والعمل على إصلاحها، متابعًا:" تحديد الخطأ والحديث هو بداية تصحيح المسار".