رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبو جبل: «توهت فى القاهرة.. وبعت ساعتى بـ10 جنيهات فى بدايتى»

أبو جبل
أبو جبل

تحدث محمد أبو جبل، حارس المنتخب المصري، عن تفاصيل علاقته بالكرة وأول فريق انضم له منذ طفولته.

وقال خلال لقائه في برنامج "معكم منى الشاذلي"، والمذاع عبر فضائية "cbc": "أنا لي 10 أشقاء وكل إخواتي بيلعبوا كرة وكان أمنية حياتي أن أحمل الحقيبة لهم وقت اللعب وأن أكون معروف أنني شقيقهم".

وتابع: «في إحدى المرات كنت معهم، وأصيب الحارس فدخلت الملعب ووقفت فأدرك أشقائي أنني لاعب جيد، وأكد أن أشقاءه كانوا يريدون منه التركيز في دراسته بالأزهر لأنها صعبة»، معقبًا: «لكن مصطفى شقيقي هو أكثر من شجعني على اللعب».

وأكد أنه انضم في البداية وهو في سن 10 سنوات لنادي الواسطة، وبعدها انضم لنادي شبان المسلمين بأسيوط، وبعدها انضم لنادي إنبي وكان في سن 15 عامًا.

وأشار إلى أنه بعد انضمامه لإنبي بأسبوع واحد فقط أعد حقيبته وقرر مغادرة النادي والعودة لأهله، لأنه لم يتغرب يومًا ويبتعد عن قريته وأهله وأعادوه من على شريط السكة الحديد وبعدها ظل 8 أشهر حتى يعتاد على الغربة.

سبب قيامه ببيع ساعة يده

وكشف عن أن نادي إنبي كان أعد شققًا لهم في مدينة نصر وذات مرة في البداية تاه وبعد ركوبه الأتوبيس وجد نفسه في مدينة السلام ووقتها ضاعت حقيبته وأمواله،  فاضطر لبيع ساعة يده بعشرة جنيهات حتى يعود لسكنه، مشيرًا إلى أنه لم يكن معه هاتف واشتراه بعدما ربنا كرمه.

وعن تأخر نجوميته لسن الـ33 قال: "هي ترتيب من ربنا ولا يوجد أحسن من ذلك وأبويا كان يقول لي ازعل من جواك واشتغل على نفسك واتعب ولكن اعلم يقنيًا أنه عندما يأتيك وقتك ستحقق نجاحك"، مؤكدًا أنه قابل الكثير من المواقف التي تحطم أي شخص.