رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبو جبل يكشف سر لقب «جباسكى».. وسر زجاجة مباراة السنغال

أبو جبل
أبو جبل

كشف محمد أبو جبل، حارس منتخب مصر، سر إطلاق لقب "جباسكي" عليه، مؤكدًا أن السبب في ذلك هو "ارتور أوليفيرا"، مدرب حراس نادي الزمالك.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "معكم منى الشاذلي"، والمذاع عبر فضائية "cbc": "كان بيناديني برقم واحد فقلته أنا من زمان في الزمالك ومش عارف تنطق اسمي قالي صعب علي أنا عندي صديق في البرتغال شكلك فأنا هناديك بجباسكي". 

وتابع، «معظم البطولة صعبة علينا كلنا وبالنسبة لي كانت ركلات الترجيح، والجهاز الفني بيجهزوا كل شيء»، وعن زجاجة المياه، أكد أن كابتن عصام الحضري هو من جهزها له ومكتوب عليها اسم كل لاعب ونقطة تركيزة في التهديف، مشيرًا إلى أن حارس السنغال كان معه نفس الزجاجة ولكن لم يتم التركيز عليها.

وأوضح أنه الآن تتم دراسة المباريات بشكل كبير ودراسة نقاط القوة والضعف لكل فريق ولم يعد اللعب بالفهلوة أو بالسحر، ومن مجريات المباريات يتبين له كل لاعب والزواية المفضلة له.

تفاصيل إصابته فى المباراة

وعن إصابته في المباراة ورفضه الخروج قال: "أن تأتي فرصة تمثل فيها منتخب بلدك وتعرف أنها ممكن ألا تتكرر في هذه البطولة والإصابة قلت له لن أخرج لأنه كان يتبقى وقت أقل والمباراة تنتهي فلا أريد أن أعمل عبئًا على اللي نازل لأنه كان باقي وقت قليل".

وأكد أن الجهاز الطبي لمنتخب مصر عمل  المستحيل، معقبًا: «مكانوش بيناموا حرفيًا من 9 إلى 12 صباحًا موجودين دائمًا في العيادة ويحاولون تجهيز كل اللاعيبة وبعت جابلي شورت من القاهرة لعلاج العضلة الضامة وساعدني وكل فترة جلسات واهتمام غير طبيعي وتعب ذهني».