رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد خسارة «أمم إفريقيا».. أشرف صبحى: «لازم نصحى ونفوق بسرعة»

ستوديو

قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن المنتخب الوطني أدى أداء قويًا ببطولة إفريقيا، وكان التحدي كبيرًا بوجود روح قوية لمنتخبنا وإحساس بأهمية اسم مصر.

 وأضاف أشرف صبحي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة السر»، عبر فضائية «صدى البلد»، تقديم الإعلامي خالد ميري، «هناك مكاسب كبيرة لازم نبنى عليها خلال المرحلة القادمة، وعلى المستوى القريب هناك بطولة أخرى مكونة من مباراتين، وستكون بمثابة التأهل لكأس العالم».

 

 وتابع أشرف صبحي، أنه لا بد من الإعداد النفسي للاعبين، واللاعبون كانوا في حالة صعبة وشيء من الانكسار النفسي، وكان لا بد من تشجيعهم وتحفيزهم، لأنهم كانوا منكسرين بعد لقاء نهائي إفريقيا.

 

وأشار إلى أنه أكد لجميع اللاعبين أنه «لازم نطلع من الحالة الصعبة دي واحنا وصلنا للنهائي بماراثون كبير، ولازم نصحى ونفوق بسرعة، وأنا كنت لاعب كاراتيه ولما كنت بخسر نقطة مكنتش بسكت».

 

وأكد، أن محمد صلاح كان قائدًا حقيقيًا للمنتخب، «من غير ما يعمل مشاكل أو دوشة حواليه، وكان محبوبًا للجميع وهمزة ربط بين الجهاز الفني واللاعبين ودوره كان بناء».

 

وواصل: «نعمل على أن يكون لقاء السنغال بتصفيات كأس العالم باستاد القاهرة بتواجد جماهيرى كبير، واللقاء سيكون قويًا وإحنا سنستعد بقوة».

 

 واستكمل: «الأهلى ببطولة العالم للأندية بيمثل مصر، وكان هناك تنسيق بن الاتحاد الدولى والإفريقي وكان صعب أن تقام بطولتان في نفس الموعد ونتمتى التوفيق للأهلي في لقاء الهلال السعودي وحصوله على البرونزية».