رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الدفاعات السعودية تدمر مسيّرة أطلقت تجاه مطار أبها الدولى (فيديو)

ستوديو

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، أن الدفاعات السعودية دمرت مسيّرة أطلقت تجاه مطار أبها الدولي، لافتًا إلى سقوط شظايا اعتراض الطائرة المسيرة بمحيط المطار.

وتحدث التحالف عن سقوط 12 إصابة مدنية طفيفة من العاملين والمسافرين من جنسيات مختلفة في مطار أبها.

ولاحقًا أعلن التحالف عودة الحركة الجوية بانسيابية بالمطار بعد إجراءات السلامة المعتادة.

وأكد التحالف في بيان أنه سيتخذ "إجراءات عملياتية حازمة استجابة للتهديدات ضد المطارات المدنية والمسافرين، مؤكدًا أن الحوثيين اختاروا التصعيد السافر باستهداف المطارات المدنية والمدنيين"، مشيرًا إلى أن "تعمد ميليشيا الحوثي استهداف مطارات مدنية تماد لا يمكن التغاضي عنه ويستوجب الردع".

أضاف أنه "سيتم قصف نقاط حاسمة بصنعاء يستخدمها الحوثيون في إطلاق المسيرات"، مطالبًا المدنيين بصنعاء "إخلاء مواقع مدنية مستخدمة عسكريًا خلال 72 ساعة المقبلة".

وأدانت مصر، الخميس، مواصلة جماعة الحوثي لهجماتها باتجاه الأراضي السعودية، وآخرها استهداف مطار أبها.

وبدورها، أعلنت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانتها للهجوم مؤكدةً أنه "عمل إرهابي آثم وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني".

وبدورها، أدانت الحكومة الأردنية الاعتداءات المُستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي السعودية، وآخرها إطلاق طائرة مُفخخة مُسيرة باتجاه مطار أبها.

كما أدان البرلمان العربي، استهداف مطار "أبها" في المملكة العربية السعودية بطائرة مسيّرة مفخخة دون طيار، الأمر الذي يهدد حياةمئات المسافرين للخطر.. واصفًا هذا العمل بـ"الإرهابي والتخريبي الذي يزيد من حدة التوتر في المنطقة، وجريمة حرب مكتملة الأركان".. مؤكدًا ثقته في قدرة السعودية على تجاوز كل الأزمات بعزم واقتدار.

 

انتصارات جديدة فى اليمن 

 

وعلى وقع المعارك الطاحنة التي يخوضها الجيش اليمني في جبهات مأرب والجوف وصعدة وتعز، مسنودًا بقوات ألوية العمالقة، وتحتضربات مقاتلات التحالف العربي، أحكمت قوات الجيش، حسب مداد نيوز، الحصار على عناصر ميليشيات الحوثي، وسط مدينة حرض الحدودية التابعة لمحافظة حجة.

مصادر ميدانية قالت إن قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة أحكمت سيطرتها على الأحياء الجنوبية والغربية من مدينة حرض، التي يتحصن بها المئات من عناصر الميليشيات، ولم يعد أمام هذه العناصر سوى الاستسلام أو الموت.

كما حققت قوات الجيش وألوية اليمن السعيد تقدمًا جديدًا شرق مديرية حرض بمحافظة حجة، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات، بينما نفذ التحالف العربي 26 استهدافًا للميليشيات في محافظتي مأرب وحجة، لتتوالى الانتصارات على مختلف جبهات القتال وتكبيد الحوثيين خسائر فادحة بشرية ومادية، ليقترب الجيش وألوية العمالقة من تحرير اليمن من الميليشيات.