رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الصحة": إصابات كورونا مرتفعة بشكل كبير

ستوديو

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن مصر في الموجة الخامسة من فيروس كورونا الآن، حيث ما زالت الإصابات مرتفعة بشكل كبير ولكن معدل الإصابات الخطيرة التي تستدعي التنفس الصناعي ودخول الرعاية المركزة أعدادهم قليلة مقارنة بالموجات السابقة.

المجلس الصحي المصري

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إن سي"، أن الذين يعانون نقصا في الجهاز المناعي عليهم الذهاب سريعًا إلى المستشفى فور الإصابة حتى يكونوا تحت إشراف طبي مباشرة، أما فيما يخص باقي المواطنين الذين ليس لديهم أمراض مزمنة ويلتزمون بالعزل المنزلي عليهم الاتصال بالأرقام التي حددتها وزارة الصحة حتى يحصلوا على الاستشارة الطبية الصحيحة في منزلهم.

وأضاف في حديثه أن بعض مصابي كورونا يعانون بعد التعافي من تليف الرئة نتيجة الإصابة الشديدة التي تعرضوا لها، كما أن متلازمة ما بعد كورونا يتم إطلاقها على المواطنين الذين يعانون بعض الأعراض بعد سلبية مسحتهم الطبية بثلاثة أشهر من التعافي.

وذكر في حديثه أن الدولة المصرية حرصت على إنشاء مجلس صحي مصري وهو عبارة عن هيئة تعليمية مستقلة مسؤولة عن تدريب جميع الطلاب التابعين للقطاع الطبي من أطباء وهيئة تمريض فور التخرج.