رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تحذر من طقس اليوم: رياح نشطة وتوقعات بسقوط أمطار

ستوديو

كشفت  الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس، قائلة إننا سنشهد نشاطًا للكتل الهوائية على البحر المتوسط، ومنخفضًا جويًا على سطح البحر المتوسط يتسبب في انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.  

الأرصاد: اضطراب في حركة الملاحة البحرية بسبب المنخفض الجوى

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن درجة الحرارة تنخفض عن الأمس بنحو درجتين، وسيكون الطقس باردًا على أغلب أنحاء الجمهورية نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر، ويصل لحد الصقيع على بعض مناطق شمال الصعيد ووسط سيناء.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك نشاطًا للرياح حيث تصل سرعات الرياح مما يؤدي لزيادة الإحساس ببرودة الطقس أكثر، واضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج لـ4 أمتار، وغير مؤهل تمامًا لأعمال الملاحة البحرية.

 

وحذرت غانم، من فرص تساقط الأمطار المتوسطة اليوم على السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد خفيفة للقاهرة الكبرى وبعض مناطق جنوب الوجه البحري، منوهة بأنه اعتبارًا من الغد نشهد تحسنًا في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، وارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة وزيادة فترات سطوع الشمس، وتصبح الظاهرة المؤثرة الشبورة المائية في الصباح الباكر.