رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مشيرة خطاب: تعيين المستشار بولس فهمى رفع سقف حقوق الإنسان (فيديو)

ستوديو

أعربت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن سعادتها لتعيين المستشار بولس فهمي، رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا، قائلة: "هكذا نبني الجمهورية الجديدة وهكذا يطبق الرئيس عبدالفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان".

 

وأضافت مشيرة خطاب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيين المستشار بولس فهمي، يأتي ضمن خطوات لرفع سقف حقوق الإنسان، وسلسلة من القرارات للحقوق المدنية والسياسية، وهي خطوات قوية جدًا.

 

رفع سقف الحقوق المدنية في مصر 

ولفتت إلى أن قرار السيسي ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي يتم تطبيقها حاليًا على أرض الواقع، مؤكدة أن الرئيس السيسي رفع سقف الحقوق المدنية في مصر بطريقة غير مسبوقة.

 

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي، يحيي مصر المستنيرة برؤية القرن الـ21، وأعاد المصريين إلى جذورهم الحقيقية، موضحة أن قرار عدم مد قانون الطوارئ يؤكد حرص الرئيس السيسي على حقوق الإنسان، بالإضافة إلى القضاء على التمييز ضد المرأة المصرية، وذلك بتعيين السيدات في الهيئات القضائية للمرة الأولى، كما أن حرص الرئيس على زيارة الكاتدرائية في أعياد المسيحيين يؤكد أن مصر دولة مدنية.

 

ولفتت إلى أن 50% من الشعب المصري يتمتع بحقوق غير مسبوقة، مضيفة: مصر كانت ضائعة خلال 2011 وحتى 2013.

 

وتوقعت صدور قرار بالإفراج عن بعض المساجين: «أملنا كبير في الرئيس»، مضيفة: أن الدولة تصدر 5 مرات في السنة قرارات بالإفراج عن المساجين.