رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكهرباء ترد على أبرز الشائعات المتعلقة بشحن العدادات مسبوقة الدفع

أيمن حمزة
أيمن حمزة

قال أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه مع زيادة التوسع في الخدمات الإلكترونية والطرق ومنافذ الدفع الإلكتروني المتعددة والتطبيقات طورنا هذه الآليات بالنسبة للعدادات التقليدية التي تحتاج لفواتير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "دفع الفواتير من خلال منافذ الدفع الإلكتروني والتطبيقات أو خدمات الكهرباء الذكية من خلال كود في الفاتورة ونوجه نظر المواطنين بالحفاظ على نقل الكود بطريقة صحيحة حتى لا يحدث خطأ ويتم السداد لشخص آخر".

العدادات مسبوقة الدفع

وأكد أن الدفع أصبح أسهل في العدادات مسبوقة الدفع، وأصبحت لها تطبيقات للتليفونات المحمولة من خلاله يستطيع المشترك شحن ومتابعة استهلاكه وفي طريقنا لإضافة خدمة جديدة وهي التحصيل المنزلي من خلال أجهزة يتم تدريب المحصلين عليها ويتم إحضارها للمواطنين في المنزل ويتم دفع الفواتير منها وتعاقدنا مع بعض البنوك لتوريد 7900 جهاز.

وأوضح أنه من الممكن للشخص أن يدفع حتى مبلغ 10 آلاف جنيه لو أراد، مبينًا أن هناك بعض المعلومات الخاطئة التي يتم ترويجها والتي تدور على أنه كلما زاد الشحن زادت عملية السحب من الرصيد، مؤكدًا أن حساب الاستهلاك يحسب وفقًا لكمية الاستهلاك والعداد معد لذلك. 

دفع الفواتير

وأشار إلى أنه توجد آلية أخرى يتم دفع الفواتير من خلال العدادات العادية إما عن طريق المحصل، أو من خلال كود الدفع الإلكتروني ويتم الاستعلام  بالكود  الموجود في الفاتورة، وسيخرج قيمة الفاتورة والدفع يكون من خلال إيصال يتم الاحتفاظ به ويكون مثل الفاتورة، متابعًا أن المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء تم تفعيل 17 خدمة  بها وجارٍ تفعيل 8 ومن الخدمات دفع الفواتير، كما يوجد على المنصة وصفحة فيسبوك تشرح وتوضح الخدمات ونحاول توضيحها للمواطنين.