رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين»: المشاركة فى الأوكازيون الشتوى يلزمها الحصول على تصريح

ستوديو

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأوكازيون الشتوي بدأ في 7 فبراير ويستمر لمدة شهر، موضحًا أن المشاركة في الأوكازيون يلزمها الحصول على تصريح، ويجب أن يتم عرض الأسعار قبل وبعد الأوكازيون.

وأضاف «خليل» عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأربعاء، أن الخصم في الأوكازيون قد يكون من 30% إلى 60%، ومن حق صاحب المحل تطبيق الأوكازيون على كل أو جزء من المحل.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن دور الوزارة هو الرقابة على هذا الأوكازيون خلال الشهر من حيث الإعلان عن الأسعار، وعدم البيع بأكثر من التسعيرة، وعدم وجود أوكازيون وهمي، والتأكد من وجود تخفيضات حقيقية من خلال الفواتير.

ضرورة إصدار الفاتورة لضمان حق المواطن والتعامل مع أي مشكلة

وأكد ضرورة إصدار الفاتورة لضمان حق المواطن والتعامل مع أي مشكلة قد تحدث بعد البيع، معقبًا: "650 محلًا شارك في الأوكازيون حتى الآن، ونأمل أن نصل إلى 4500 محل لتحقيق زيادة على العام الماضي بـ1000 محل".

وشدد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وكلما زاد عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون تكمن فرصة المواطن المصري في التجول ومتابعة الأسعار والجودة واللون.

ولفت إلى أن المواطن يسستفيد من الأوكازيون عن طريق شراء سلع بأسعار رخيصة، بينما يستفيد أصحاب المحال في بيع البضائع القديمة وتدوير رأس المال، موضحًا أن عقوبات الأوكازيون الوهمي تتراوح ما بين 50 ألف جنيه ومليون جنيه.