رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلاده.. محطات فى حياة رجل المستحيل نبيل فاروق (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الأربعاء، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "نبيل فاروق.. رجل المستحيل الذي اعتزل الطب من أجل الأدب".

الكاتب نبيل فاروق، يوافق اليوم ذكرى ميلاده عام 1956م وتخرج فى كلية الطب بجامعة طنطا عام 1980 وتزوج الدكتورة ميرفت راغب وأنجب منها 3 أبناء هم شريف وريهام ونورهان.

نبيل فاروق هو روائي متفرد في كتاباته واستطاع أن يشكل ذاكرة الثمانينيات والتسعينيات الذي ارتبط برواياته البوليسية مثل رجل المستحيل وملف المستقبل وكوكتيل 2000، وبعد أن حقق نجاحا كبيرا قرر اعتزال مهنة الطب ليتفرغ كليا للكتابة كمهنة رئيسة وانتقل للعيش في منطقة منشية البكري بمحافظة القاهرة في أغسطس عام 1990م.

يلعب على عنصري المفاجأة والتوقع

كان لفاروق أسلوب فريد في كتاباته وكان يلعب على عنصري المفاجأة والتوقع حتى يقطع حدة الملل الذي يمكن أن يتسرب إلى القارئ في حال سارت أحداث القصة على وتيرة واحدة وكان ذلك يستلزم مجهودا وتفكيرا كبيرا لربط القارئ بكل تفصيلة صغيرة في الرواية بجانب الكتابة.

كان للروائي نبيل فاروق، روايات رياضية مثل تنس الطاولة وكان يهوى مشاهدة الكثير من الأفلام السينمائية العربية والأجنبية، وبخاصة أفلام الخيال العلمي التي تحمل نظرة فلسفية خاصة أو نظرة اجتماعية صادقة، وفي 9 ديسمبر عام 2020 توفي الدكتور نبيل فاروق إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة تاركا إرثا كبيرا لمحبيه.