رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: تصريح حسام حداد عن الأهلى غير موفق.. وجل من لا يسهو

حسام حداد
حسام حداد

 قال الإعلامي نشأت الديهي إن الهيئة الوطنية للإعلام قررت إحالة المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العمل، لما بدر منه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على شاشة القناة الأولى. 

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، الثلاثاء، أن تصريح الإعلامي حسام حداد غير موفق، في وقت تحاول فيه الدولة ترميم الروح الرياضية وبث روح المؤاخاة، مؤكدًا أن ما أنجزه المنتخب الوطني في الكاميرون ببطولة كأس الأمم الإفريقية يمثل انصهارا ويجب أن يظل بيننا لفترة لطويلة. 

وتابع أن الجميع يخطئ ويتجاوز على الهواء ويعتذر، مشيدًا بردود الأفعال السريعة، وقرارات الهيئة الوطنية للإعلام والمتحدة للخدمات الإعلامية، السريعة التي تمثل عملية ردع حقيقي للآخرين، معقبًا: "جل من لا يسهو، وكلنا معرضون لهذا الخطأ، ومش عيب أننا نغلط لكن عيب نكرر أخطاءنا تاني". 

تصريحات حسام حداد

وكان حسام حداد قال في برنامج "صباح الخير يا مصر"، في حديثه عن مباراة الأهلي وفريق بالميراس البرازيلي ضمن بطولة مونديال الأندية المقامة في دولة الإمارات العربية، إن النادي الأهلي لا يلعب باسم مصر، فهو يلعب باسمه كناد مصري، وليس من الضروري أن يشجعه الجميع اليوم، ولكن علينا أن نلتف خلف المنتخب المصري الذي سيلعب خلال شهر من الآن مباراتين للتأهل لكأس العالم 2022.

بيان الهيئة الوطنية للإعلام 

وردت الهيئة الوطنية للإعلام، على أزمة حسام حداد، في بيان لها جاء فيه: "قررت إحالة المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العمل، لما بدر منه اليوم ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على شاشة القناة الأولى.. الأهلي لا يمثل مصر هو ناد من مصر يحمل اسم مصر، فالنادي الأهلي يمثل نفسه في المقام الأول ثم ينسب إلى دولة مصر".

بيان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية 

وردت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على التزام كافة برامجها وقنواتها بالكود الرياضي المعلن الذي يدعم المنتخبات المصرية وينبذ التعصب ويدعم استقرار النشاط الرياضي في مصر.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، جاء ذلك في سياق تأييد المتحدة لقرار الهيئة الوطنية للإعلام باتخاذ إجراءات تنفيذية وإيقاف المذيع حسام حداد نتيجة ما جاء عن لسانه في سياق برنامج  صباح الخير يا مصر مما كان له أثر سلبي على جماهير الكرة المصرية.

وأكدت المتحدة للخدمات الإعلامية على أنها ستعمل دوما بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام وكافة الجهات المعنية على تطوير ما يقدمه الإعلام المصري للمشاهد ودوام الاتزان لتحقيق غرض الرسالة الإعلامية.​

أول تعليق من حسام حداد على إحالته للتحقيق

وقال حسام حداد، عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، إنه قرأ ويقرأ ما يُكتب، ويحترم الآراء البناءة ويصغي لها.

وأضاف المذيع حسام حداد: "أولًا أنا مشجع أهلاوي منذ طفولتي، أحب النادي وأشجعه وأحترم رموزه ونجومه، لم أخفِ انتمائي يومًا للأهلي، ولمن يريد، بحث صغير يثبت ذلك".

وتابع: "ثانيًا أنا مع كل نادٍ مصري يلعب ضد أي نادٍ خارجي بقلبي وعقلي، وهذا ما دعوت له دائمًا، واليوم أضفت إليه أنّ للمشجعين الحق في تشجيع من يريدون من أندية وهذا ألف باء كرة القدم، مع التأكيد على ضرورة الاصطفاف الوطني خلف المنتخب في مباراتينا مع السنغال في تصفيات كأس العالم".

وأشار المذيع حسام حداد: "غريبٌ علي أن يأتي اليوم الذي اضطر فيه لتوضيح دعمي للنادي الأهلي خصوصًا أو لأي نادٍ مصري يقابل فريقًا خارجيًا بشكل عام، ولكن ولحرصي على مشاعر كل المعنيين، أقدم أسفي إن خانني التعبير فحملت طيات كلماتي ما لم أقصد".

واختتم "حداد" قائلًا: "دمتم بألف خير وكل التوفيق للنادي الأهلي اليوم في مباراته ولنضف كأسًا جديدًا وميداليةً جديدة لمصر كلها".