رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد فايق يقدم «ملف المستقبل» بمشاركة الروبوت المصرى «توت»

ستوديو

يقدم الإعلامي أحمد فايق، يوم الخميس من كل أسبوع، فقرة جديدة من برنامجه "مصر تستطيع" المذاع على قناة "dmc"، تحت عنوان "ملف المستقبل".

تذاع الحلقات بداية من يوم الخميس المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً، حيث ينضم إلى تقديم البرنامج الروبوت "توت"، القادر على التفاعل بشكل متطور، حيث تمت صناعته في مصر بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ولديه ذاكرة تخزن كل شىء، كما أنه تمت برمجته بالكامل في مصر وينطق اللهجة المصرية.

البرنامج يسلط الضوء على شكل العالم فى المستقبل

"توت" صُنع في مصر بإشراف كل من البروفسور معتز عطالله أستاذ علوم المواد المتقدمة في جامعة برمنجهام في إنجلترا، والدكتور حسين عادل فهمي، مختص السوفت وير المقيم في النمسا، بالإضافة إلى فريق عمل مكون من ٥٠ شخصًا في مصر منهم طالبة في الثانوية العامة.

يسلط البرنامج الضوء على شكل العالم في المستقبل، وسيتطرق إلى جميع المجالات، ويستعرض كيف سيكون شكل العالم خلال الـ50 عامًا المقبلة، حيث يناقش الدراسات العلمية والدرسات الحديثة الخاصة بالمستقبل، وآلية عالم الميتافيرس المنتظر.

ويستضيف البرنامج كذلك العديد من الخبراء والعلماء الذين يتحدثون عن هذا الشأن.

"مصر تستطيع" يقدم حلولًا مبتكرة لتنمية مهارات الشباب والأطفال العلمية، ويلقي الضوء علي نماذج مصرية تصدرت العالم في مسابقات وتصنيفات دولية داخل الوطن وخارجه.