رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيئة الدواء: نوفر أى علاج يعطى أملًا لكسر جائحة كورونا

ستوديو

قال الدكتور حمادة شريف، معاون رئيس هيئة الدواء لشئون التواصل الاجتماعي، إن الهيئة تقوم بتوفير أى علاج يعطي أملا لكسر جائحة كورونا، حيث إنها تتابع الهيئات العالمية فيما يخص العلاجات الجديدة، مشيرا إلى أن الهيئة عملت مع صناعة وطنية لبدء وضع مواصفات للمواد الفعالة اللازم استيرادها وتوفيرها لبدء الإنتاج والاستيراد.

وأضاف شريف، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن مصر نجحت فى أن تكون أول دولة فى الشرق الأوسط وإفريقيا توفر العلاج الجديد بعد شهر واحد من إعطاء رخصة الاستخدام الطارئ على مستوى العالم.

وأوضح أن هناك دواء متوفرا من خلال صناعة محلية وطنية بكميات تكفي لدخوله فى بروتوكولات علاج كورونا، وهناك شراكات أخرى فى الطريق، لافتا إلى أن مدينة الدواء هي جزء من رؤية القيادة السياسية لتوفير العلاجات فى مصر، حيث إن الهيئة تدعم المدينة بشكل كبير جدا وتبدأ بالدخول فى إنتاج الأدوية المختلفة لعلاج كورونا.

صادرات مصر من الأدوية زادت بنسبة 35%

وأشار معاون رئيس هيئة الدواء إلى أن مدينة الدواء تقوم بالعمل فى الأبحاث والتطوير من أجل توفير العلاج، منوها بأن صادرات مصر من الأدوية زادت بنسبة 35%، حيث أن التصدير أحد أهم المحاور التي تتبناها هيئة الدواء.

وأكد ان الهيئة تقوم بإتباع معايير الجودة العالمية، وأنها أصبحت العضو المراقب فى المجلس التنسيقي الدولي للدواء والتقديم إلى الاعتماد الدولي ومنظمة الصحة العالمية، إلى جانب دعم الشركات المحلية.