رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصام ضيف يفوز بأفضل دكتوراه فى الكيمياء الكهربائية بأستراليا

د.عصام ضيف
د.عصام ضيف

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إن الدكتور عصام ضيف حصل على جائزة أفضل طالب دكتوراه في الكيمياء الكهربائية بأستراليا، لأنه قدم نقطة بحثية مهة ومتفردة وهم يقدرون هذه الأبحاث.

أضاف منصور، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "عصر الشباب"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": الجامعة تتيح الشراكة في ورش العمل ورسائل الدكتوراه، إضافة للدعم وفرصة السفر، كما أن الدولة توفر للمبتعثين نفس مجالات تخصصهم التي تميزوا فيها عند عودتهم للاستفادة من علمهم.

أشار إلى أن الكلية بها 18 عضوًا من هيئة التدريس أخذوا جائزة أفضل العلماء، وإذا تم مقارنتها بالجامعات الأخرى خاصة أنها كلية حديثة وتم إنشاؤها منذ 15 عامًا فقط، وهذا ما يرفع التصنيف العالمي للجامعة ووصلت إلى المركز 100 من 150.

كيف تدعم الجامعة المبتعثين؟

وأكد أن الجامعة دعمت عصام ضيف بطريقة مباشرة وغير مباشرة، خاصة أنه يوجد اتفاقية بيننا وبين الجامعة وإذا لم يكن موجود فلن يسافر أصلًا وكان من ضمن الاتفاقيات دعمه في الاستقرار ويكون هناك متابعة دورية من خلال مكتب المبتعثين وتلبية متطالبتهم وحل مشاكلهم ويوجد مراجعة مع المشرفين عليهم.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي في تطوير للمناهج وسبل التعليم وإنشاء جامعات بكل أنواعها أهلية وتكنولوجية ودولية وتغيير اللوائح والقوانين وكلها تحققت في الفترة الماضية بفضل القيادة السياسية ودعمها.