رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سعيد على: الصبر مفتاح فوز مصر على السنغال فى نهائى إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

قال الناقد الرياضي سعيد علي، إن الصبر هو مفتاح الانتصار للمنتخب المصري في المباراة النهائية التي تجمعه بمنتخب السنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية.

 

وأضاف سعيد علي خلال لقائه ببرنامج "الصدى"، مع الإعلامية رانيا هاشم، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": “الصبر وعدم الاستعجال والحذر من الخصم مفاتيح لفوز المنتخب اليوم وكيروش متمرس في هذه الاستراتيجية ونعول على الشخصية المصرية التي دائما تكون مرعبة”.

وتابع أن المنتخب المصري يملك الشخصية التي أرعبت المنتخب الكاميروني، وبدأ خصومه يحتاطون منه لأنهم يعرفون شخصية المنتخب حيث إنه هو الوحيد المعروف بقوة الشخصية وقوة التحمل.

وأكد أن المواقع المكسيكية عندما علقت على فوز النادي الأهلي على مونتيري وتأهله لنصف نهائي مونديال الأندية، لم تتحدث عن الأهلي ولكنهم قالوا "المصريون ورغم ألف غياب يهزمون مونتيري"، موضحًا أن نظرة الآخرين لنا طوال اليوم وهم يرون أننا أفضل وأحسن ونحتاج خلق حالة من التنظيم، والإيمان عندما يكون موجودا يكون هناك قوة، ولهذا لم نشعر بغياب الشناوي أو أي إصابة بالمنتخب، وهذه الإرادة والشخصية أحد أهم عوامل القوة في المنتخب. 

الحلول الفردية إحدى مميزات منتخب السنغال

وتابع: الكاميرون نجح في خلق الضغط وفشل في الحلول الفردية لأنها محدودة لديه، أما المنتخب السنغالي فإن الحلول الفردية من أبرز النقاط لديه ولديه ساديو ماني، ولا بد أن نصعب فكرة الخروج بالكرة ومطالبين بأن نهدأ في أسلوب الضغط وننتهج فلسفة ضغط متوسط.

وأكد أن المنتخب السنغالي لديه ثغرة وهي قلب الدفاع  لديه، وهي نفس الطريقة التي يتبعها في صلاح وساديو ماني في ليفربول ومع الضغط عليه نستطيع التغلب عليهم.

وتقام مباراة المنتخب المصري مع نظيره السنغالي، في نهائي كاس الأمم الإفريقية، في استاد أولمبييه بالعاصمة الكاميرونية ياوندى، الذى يستضيف مباراة منتخب مصر والسنغال في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

حكم المباراة

يقود المباراة تحكيميًا الحكم الجنوب إفريقى فيكتور جوميز حكم الساحة والمساعدان الأول هو زخارى سويلا من جنوب إفريقيا ومساعد ثان سورو من ليسوتو، بينما الحكم الرابع جان جوك ندالا الكونغو، وحكام الفار من المغرب بقيادة عادل زوراق بشرى مساعد فار أول وزكريا برنس مساعد فار ثان.

أبوجبل يتصدى لركلة جزاء

وفي الدقائق الأولى من المباراة تصدى الحارس محمد أبوجبل لركلة جزاء تسبب فيها محمد عبدالمنعم من المنتخب المصري، وسددها ساديو ماني، المحترف في صفوف نادي ليفربول، واستطاع “أبوجبل” التصدي لها.

ويتابع كارلوس كيروش، المباراة من المدرجات ووسط الجمهور وذلك بسبب الكارت الأحمر الذي تلقاه خلال مباراة المنتخب المصري مع نظيره الكاميروني، وقام الحكم جاساما بمنحه البطاقة الحمراء مما اضطره لمغادرة المباراة واستكمالها من المدرجات، وأدار الدقائق المتبقية من المباراة كابتن وائل جمعة.

وعرض برنامج “الصدى”، تقريرًا عن الجماهير المصرية ومتابعتها للمباراة في مختلف المحافظات المصرية وكذلك الجاليات المصرية في أمريكا، والتي تساندها الجاليات العربية والتي تشجع المنتخب المصري الفريق العربي الوحيد المتبقي في البطولة.