رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المستكاوى يكشف تأثير غياب كيروش عن نهائى أمم إفريقيا

كيروش
كيروش

كشف حسن المستكاوي، الناقد الرياضي، عن تأثير غياب المدير الفني للمنتخب المصري كارلوس كيروش، عن الملعب في نهائي بطولة كأس إفريقيا بين منتخب مصر ومنتخب السنغال.

 

وقال المستكاوي خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، إنه من السهل وصول التعليمات من كيروش للعيبة، لكن التأثير السلبي هو عدم وجود القيادة على الخط تفرق ولها تأثير، فضلًا عن أن "اللعيبة بتحبه".

 

وأضاف المستكاوي: أتمنى وأحلم بفوز المنتخب، لكن هذه مباراة احتمالية الفوز فيها 50/50، فالمنتخب السنغالي يمتلك مهارات وقوة، وخط هجوم قويا جدا وخط وسط، ولعيبة محترفة في عدة أندية كبيرة.

 

المستكاوي: نتائج السنغال كانت أقل من مصر

واردف: "نتائج منتخب السنغال كانت اقل من نتائجنا، عروضه أقل، لكن السنغال فريق يحلم لأخذ اللقب لأول مرة، ومديره الفني قال لو خسرنا النهائي خسارة كبيرة للسنغال، لذا الروح عندهم قوية، لكن عندنا روح ظهرت فى الثلاث مباريات الكبيرة، كوت ديفوار والمغرب والكاميرون".

 

ولفت إلى أن السنغال يهاجم بقوة كبيرة جدًا مثل الكاميرون، ومصر يتبع أسلوب الصبر والحكمة في التعامل مع المباريات الكبيرة، مردفًا: "متوقع نلعب بنفس الطريقة والأسلوب والتكتيك، أي مدرب منافس عارف هنلعب إزاي، لكن هل ممكن نهاجم في بداية المباراة ونعمل مفاجأة، محاولة لوضع هدف مبكر قبل أن يسترجع المنافس طريقتنا في اللعبة وهي بداية متحفظة، دفاع منظم، هجمات مرتدة ومناورات هجومية".

 

وختم المستكاوي: "أتوقع تسير المباراة بالصبر والحكمة والحذر، نحاول عمل مناورة هجومية فيها شكل مفاجأة يلعبها مصطفى مرموش وصلاح والنني والسولية". 

 

سبب طرد كيروش من الملعب

وقام باكاري جاساما حكم مباراة مصر والكاميرون، بإشهار البطاقة الحمراء لكيروش مدرب منتخب مصر  إثر اعتراض البرتغالي على خطأ تجاه رمضان صبحي.

علّق كارلوس كيروش على عقوبة الطرد التي وقعت عليه في مباراة منتخب مصر أمام الكاميرون بمنافسات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" غرّد كيروش: "أبنائي.. الطريق إلى أرض الأحلام، أنا على استعداد لدفع ثمن هذه العقوبة الفظيعة وغير العادلة التي يترتب عليها تغيبي عن النهائي".