رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هانى عماد: إجمالى تمويل المشروعات يصل لـ55 مليار جنيه (فيديو)

ستوديو

قال هاني عماد، رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة، إن إجمالي تمويل المشروعات تحت مسمى الجهاز القديم للصندوق الاجتماعي إلى اليوم يصل لـ55 مليار جنيه، منوها بأنه خلال الفترة من 1/7/2014 حتى اليوم يصل إجمالي التمويل إلى 36 مليار جنيه. 

 

وأضاف عماد، خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، اليوم الأحد، أنه تم تنفيذ 145 ألف مشروع صغير خلال الـ8 سنوات الأخيرة، ويصل إجمالي المشروعات متناهية الصغر لمليون ونصف المليون مشروع.

 

الجهاز يولي اهتماما كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر

 

وأكد أن الجهاز يولي اهتماما كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وذلك لأنها تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي، لافتًا إلى أن حجم مشروعات المرأة التي قام الجهاز بضخها لا يقل عن 50%، وأن تمكين المرأة هو أحد الأبعاد المهمة التي يهتم بها جهاز تنمية المشروعات.

 

وأوضح رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة، أن المشروعات متناهية الصغر يبلغ حجم أعمالها السنوية مليون جنيه، والمشروعات الصغيرة يصل حجم أعمالها السنوية لـ 50 مليون جنيه، وبالنسبة للمشروعات المتوسطة يصل حجم أعمالها لـ200 مليون جنيه.

 

وأشار إلى أنه يتم وضع حد التمويل للمشروعات متناهية الصغر حسب احتياجات كل مشروع، مؤكدًا أنه لا يوجد لها حد أقصى، وبالنسبة للحد الأقصى لتمويل المشروعات الصغيرة يصل لـ15 مليون جنيه، وفي المشروعات المتوسطة يصل الحد الأقصى لـ30 مليون جنيه.