رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مطربة مغربية تعلن رغبتها فى تسجيل القرآن بصوتها.. والباز: ليست الأولى

أسما لزرق
أسما لزرق

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن مصر تجتذب كل الفنانين والمبدعين العرب، ومنها تكون التأشيرة والانطلاقة الفنية، وأي شخص يريد أن يحقق الشهرة والانتشار فلا بد أن يأتي إلى مصر ومن لا يأتيها يظل ينقصه شيئا.

وأضاف خلال حلقة برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن مطربة مغربية تدعى أسما لزرق، قررت الاستقرار في مصر وصورت 4 كليبات صورها المخرج جميل جميل المغازي،  وأعربت عن نيتها لتسجيل القرآن لأنها وهي صغيرة حفظت القرآن ودرست أحكامه وتجويدة وأنه لا يوجد مشكلة لأن الفنانة أم كلثوم قرأت آيات من القرآن الكريم ولم يعترض عليها أحد.

وعرض "الباز"، فيديوهات لقراءة كوكب الشرق أم كلثوم بعض آيات من القرآن الكريم من سورة البقرة، وكذلك قراءة الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، سورة الضحى، والموسيقار سيد مكاوي، قرأ سورة الضحى أيضًا، وكذلك فيديو للفنان أحمد سعد خلال قراءته بعض آيات من سورة الأحزاب.

وأكد خلال الحلقة، أن الفنان علي الحجار، قام بتسجيل جزء كبير من القرآن بصوته ولكنه لا يريد طرحه إلا بعد موافقة الأزهر الشريف عليه، كما أن الفنان بهاء سلطان أكد رغبته في تسجيل القرآن الكريم بصوته.

وأشار إلى أن ما قالته المطربة المغربية وما أعلنت عنه ليس جديدًا أن يكون أحد من أهل الطرب والغناء يقوم بتسجيل القرآن والموضوع ليس رغبة أو أمنية.

نص كلام المطربة المغربية

أعلنت المطربة المغربية أسما لزرق، رغبتها في تسجيل القرآن الكريم كاملا بصوتها، مؤكدة إنها تعلمت أحكام تلاوته وتجويده وهي طفلة صغيرة.

وقالت أسما لرزق، في تصريحاتها، إن هناك بعض التسجيلات القليلة لسيدة الغناء العربي أم كلثوم وهي ترتل بعض آيات الذكر الحكيم بصوتها وأن هذه التسجيلات ظهرت في وجود كبار علماء ومشايخ الأزهر الشريف ولم يعترض أحدهم علي تلاوتها القرآنية.

وأوضحت أسما أن تجويد القرآن يحتاج إلي صوت حساس وقوي ودارس وشددت علي حماسها في تسجيل القرآن كاملا في القريب العاجل.

وأضافت أنها ستستمر في مشوارها الفني وإنها انتهت مؤخرا من تسجيل أربعة كليبات مع المخرج جميل جميل المغازي منها أغنيات باللهجة المصرية تعاونت خلالها مع عدد من الشعراء والملحنين المصريين مثل مصطفى مرسي وشريف قاسم ومحمد مصطفى وغيرهم.

من ناحية أخرى، قررت الاستقرار فنيا بالقاهرة وتعاقدت منذ أيام مع عميد مدير أعمال نجوم الغناء رفعت أحمد ليتولى إدارة أعمالها فنيا بعدما تولى إدارة أعمال عدد من كبار النجوم العرب مثل فضل شاكر وديانا حداد وآخرين.

انتقادات أحمد سعد

وكان الفنان أحمد سعد، قد تعرض لانتقادات كبيرة بعد نشره فيديو له عبر صفحته الشخصية بموقع “إنستجرام”، وهو يرتل بعض آيات سورة الأحزاب وذلك بسبب الأخطاء التشكيلية والتجويد التي وقع فيها، ونصحة بعض المتخصصين في التلاوة بتعلم أحكام التلاوة والتجويد قبل نشره فيديوهات له وهو يتلو القرآن وأكد أحد المشايخ وقتها أنه لا يعتد بحلاوة الصوت مقابل الأخطاء التشكيلية والتجويد.