رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شقيق معلمة الدقهلية: الشرطة أنقذت أختى بعد اعتداء الأهالى عليها لمنعها الغش

معلمة الدقهلية
معلمة الدقهلية

قال حمدي العطار، شقيق معلمة الدقهلية والمسئولة عن لجنة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، إنه فوجئ بقدوم شخصين إلى محل عمله يخبراه بأن شقيقته الأستاذة وداد تم تهديدها لمنعها الغش الجماعي في اللجان.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه قام بإيصال شقيقته إلى المدرسة خوفا عليها،كما قام بإبلاغ جهات الشرطة بتعرض شقيقته للتهديد، موضحا أن الشرطة قامت بتوفير الحماية لها. 

واستطرد أنه فور إبلاغه بتعرض شقيقته للتهديد قام بإبلاغها بما سمع حتى تأخذ حذرها، ووصلت تهديدات إليها من ولي أمر أحد الطلاب والذي يتواجد في الخارج، مشيرًا إلى أنه لا يعرف الأشخاص الذين هددوا شقيقته بسبب منعها الغش الجماعي في الامتحانات، ولكنهم من القاطنين بجوارهم في مدينة السنبلاوين. 

أول تعليق من المدرسة بعد الاعتداء عليها

قالت المعلمة المصرية التي تم الاعتداء عليها أمام مدرسة بمحافظة الدقهلية، إنها تلقت تهديدات بالضرب والقتل من قبل أولياء أمور الطالبات، بسبب منعها الغش، ومصادرة الهواتف المحمولة.

وأضافت أن أسرتها تلقت تلك التهديدات على مدار الأسبوع الماضي، منذ بدء امتحانات الشهادة الإعدادية، وذلك على الرغم من عدم معرفتها بأي طالبة داخل اللجنة المشرفة عليها. 

وأوضحت المُعلمة أنها تعمل بمدرسة ثانوية، وانتدبت للإشراف على الامتحانات بمدرسة العروبة الإعدادية بنات بالسنبلاوين، والتي تُجرى داخل مدرسة الشهيد محمد الشقيري الابتدائية، ومنذ توليها المسئولية وجهت جميع المراقبين بمنع الغش ومصادرة الهواتف المحمولة. 

وأشارت إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة، لكنها لم توجه اتهامًا لأي شخص، بسبب عدم معرفتها بأولياء الأمور أو الطالبات اللاتي تعدين عليها، مؤكدة أن ما ظهر في مقطع الفيديو المتداول هو جزء من الحقيقة، ولم يظهر الواقعة والإهانة التي تعرضت لها بشكل كامل.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لحظة تجمهر عدد من أولياء الأمور والطالبات أمام مدرسة الشهيد محمد الشقيري بمدينة السنبلاوين، عقب انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية، وتعديهم على سيدة أثناء خروجها رفقة قوة أمنية. 

وتبين أن المجني عليها تعمل مُشرفة على لجنة الامتحانات بالمدرسة، وتم احتجازها بالمدرسة بعد تجمهر الأسر أمام المدرسة، وفور خروجها تعدوا عليها بسبب منعها الغش داخل اللجان، ما أثار غضبهم، وقرروا الانتقام منها.

القبض على 6 متهمين من أولياء الأمور

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، أمس الجمعة، من ضبط 6 أولياء أمور من المتهمين فى واقعة احتجاز رئيس لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية في مدرسة الشهيد محمد الشقيري التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية عقب أداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

كان مدير أمن الدقهلية تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة السنبلاوين يفيد بورود بلاغ من قوة تأمين امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد محمد الشقيري التابعة لإدارة السنبلاوين، بتجمهر  عدد من أولياء أمور الطالبات أمام المدرسة، وتعديهم على المعلمة عقب أداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.