رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جلسة صلح عائلى تتحول لمذبحة بسقوط 5 ضحايا وانتحار المتهم (فيديو)

الجاني
الجاني

قال الكاتب الصحفي يسري البدري، إن عدد ضحايا مذبحة الزمالك وصل إلى 5 أشخاص والتي راح ضحيتها شاب انتحر بعد أن قتل زوجته وشقيقته وطليقها وإصابة حماته بوابل من الرصاص وتوفيت اليوم متأثرة بجراحها. 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن كتب الكتاب تم منذ 19 يومًا فقط بين الشاب المنتحر وزوجته وقام باستئجار الشقة التي حدثت بها الواقعة منذ شهرين في الزمالك بالقاهرة. 

وتابع أن الشاب في البداية كان يهدد زوجته وحماته أثناء جلسة صلح وحدثت مشادة دفعته لقتل زوجته وشقيقته وطليقها وحماته، مؤكدًا أن الشاب الذي قام بمذبحة الزمالك يبلغ من العمر 22 عامًا وزوجته 20 عامًا، وخلال جلسة الصلح بينه وبين زوجته قام بإطلاق النار على جميع المتواجدين معه في تلك الجلسة. 

وأشار إلى أن النيابة قررت التصريح بالدفن بعد الانتهاء من أعمال التشريح لتحديد أسباب الوفاة، وتعمل حاليا على فك لغز تلك القضية، مبينًا أنه تم التحفظ على السلاح المستخدم ومكان الواقعة، ويتم انتظار بيانات تفصيلية من جهات التحقيق لمعرفة أسباب تلك الواقعة المؤسفة، وتم التوصل لأهالي الضحايا وهم من محافظة الدقهلية حيث تواجدت أسرة الضحيتين أمام المشرحة لاستلام جثمان ذويهم.

تفاصيل الواقعة وفقًا للتحقيقات

كشفت جهات التحقيق عن تفاصيل مثيرة حول واقعة مذبحة الزمالك التى واقعت داخل شقة فى منطقة الزمالك، مؤكدة أن الشاب مرتكب الجريمة يعمل تاجرًا ويبلغ من العمر 22 سنة، وأقدم على الزواج من الضحية 20 سنة، إلا أن خلافات وقعت بينه وبين زوجته كادت تتسبب فى الطلاق، فقررت شقيقة مرتكب الواقعة عقد جلسة صلح بين الأسرة داخل الشقة التي شهدت الجريمة، إلا أن جلسة الصلح شهدت مشاحنات ومشادات بين مرتكب الجريمة وأسرة زوجته وشقيقته.

وأشارت جهات التحقيق إلى أن مرتكب الجريمة أخرج سلاحًا ناريًا غير مرخص على إثر هذه المشاحنات وهدد زوجته ووالدتها بإطلاق النيران عليهما، لكن قام طليق شقيقته بمنعه وحاول تهدئته لكن خرجت رصاصة من السلاح عن طريق الخطأ أدت إلى مقتل طليق شقيقته.

وأضافت جهات التحقيق، أن مرتكب الواقعة عقب مشاهدة الدماء دخل فى حالة هياج، فصوب السلاح ضد زوجته وأطلق عليها النار ثم أطلق النيران على والدتها، ثم أطلق النيران على شقيقته وبعدما تأكد من وفاتهم أطلق النيران على نفسه.

البداية كانت ببلاغ لرجال مباحث قسم شرطة قصر النيل من الأهالى الذين انتابتهم حالة من الزعر جراء إطلاق نار كثيف في منزل مجاور، وبانتقال القوة  الأمنية، اكتشفت مقتل رجل وزوجته وشقيقته وزوجها، وإصابة والدة الزوجة.

والضحايا هم "الزوج 22 سنة، شمس. ش. ع  22 سنة، الزوجة المجني عليها "نور الله"، ٢٠ سنة "، شقيقة المتهم المجني عليها "شيرين" البالغة من العمر "٤٢ سنة"، طليق شقيقة المتهم المجني عليه" خالد" بالغ من العمر ٥٣ سنة، وتم نقلهم جميعا إلى مشرحة زينهم، وقال أحد شهود العيان بالمنطقة إن الزوج صغير السن وعمره لا يتعدي الـ٢٢ عامًا.