رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وسائل إعلام مغربية: تدابير أمنية تمهد لانتشال الطفل ريان

ستوديو

أفادت فضائية "إكسترانيوز"، بأن وكالة الأنباء الفرنسية أعلنت تدخل فرق الإنقاذ النفق لإخراج ⁧‫الطفل ريان‬⁩، خلال نبأ عاجل لها.

وسائل إعلام مغربية: السلطات في شفشاون تستعد لإخراج ⁧‫الطفل ريان‬⁩

فيما أفادت وسائل إعلام مغربية، عن خروج فريق الحفر اليدوي من موقع إنقاذ ريان، وتستعد لإخراجه، من تدابير أمنية تمهد لانتشال الطفل ريان.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام مغربية، عن تجهيز مروحية طبية وطاقم طبي وتمريضي متخصص في الإنعاش لرعاية الطفل ريان فور إخراجه، كما أفادت بأن عملية إنقاذ ⁧‫الطفل ريان‬⁩ بلغت مراحل متقدمة للغاية، كما أفادت السلطات المحلية بشفشاون تؤكد أنه من الصعب تحديد موعد زمني لنهاية عملية إنقاذ ريان بسبب طبيعة التربة. 
وسقط الطفل المغربي ريان في بئر على عمق 32 مترا يوم الثلاثاء الماضي، بمنطقة تمروت فى إقليم شفشاون شمالى المغرب، ومنذ ذلك الحين تحاول السلطات المغربية بكافة طواقم الإنقاذ والمتطوعين العمل على إخراجه.

تحرك جديد من فرق إنقاذ الطفل ريان

وكانت قد أفادت تقارير إعلامية، بأن فرق الإنقاذ ستصل إلى الطفل ريان خلال أقل من ساعة إذا استمر الحفر بوتيرته الحالية.

فرق الإنقاذ تصل إلى مكان الطفل المغربى ريان داخل البئر وقرب خروجه

وأضاف المصدر المغربي أن الصخرة توجد في عمق النفق الذى تم تشييده للوصول إلى الطفل ريان وتطلب هدمها 3 ساعات.

واعتبر أن عملية الحفر تتواصل بحضور مهندس وتقنيين طوبوغرافيين إلى غاية عمق 32 مترا، قبل الشروع في حفر فجوة أفقية بين الحفرة والبئر لانتشال الطفل ريان.

وأقر المتحدث بأن العملية صعبة للغاية، بسبب تضاريس المنطقة والتربة الهشة التي تحول دون حدوث تقدم على مستوى الحفر، مشيرا إلى اقتراب فرق الإنقاذ من مرحلة الحفر الأفقي، والتي أكد أنها من "أهم وأعقد المراحل".