رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل | السيسى يجرى محادثات جانبية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات

ستوديو

أجري الرئيس عبدالفتاح السيسي، محادثات جانبية في العاصمة الصينية بكين مع كل من السيد عمران خان، رئيس وزراء باكستان، والرئيس شوكت ميرزاييف، رئيس جمهورية أوزبكستان، وسمو الشيخ محمد بن زياد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وسمو الأمير تميم بن حمد آل ثان، أمير دولة قطر، والسيد أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك على هامش مأدبة الغداء التي أقامها الرئيس الصيني "شي جين بينج" صباح اليوم السبت على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين في حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية الرابعة والعشرين.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الخميس الماضي، وصل إلى بكين عاصمة جمهورية الصين الشعبية، لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية الرابعة والعشرين، والتى ستعقد بالعاصمة الصينية بكين.

 

السيسي يشارك في افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية

 

وتأتي مشاركة الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمى الضخم، تلبيةً لدعوة الرئيس الصيني "شي جين بينج"، وذلك في ضوء العلاقات الوثيقة والاستراتيجية التي تربط مصر والصين. 

 

ويتضمن برنامج زيارة الرئيس إلى الصين أيضًا عقد مباحثات قمة مع الرئيس الصيني "شي جين بينج"، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تشهد طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة على كافة المستويات، بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلًا عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.