رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء نبيل: وصولنا لنهائى أمم إفريقيا فى هذه الظروف إنجاز

ستوديو

قال الكابتن علاء نبيل، نجم منتخب مصر السابق: إن كل ما يحدث في بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية، عشته بكل تفاصيله في عام 1998 وقت الكابتن الجوهري، وكأن الزمن يعيد نفسه، فهو نسخة من الذي حدث لنا وقتها بكل التفاصيل وكل صغيرة وكبيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الجمعة: رغم أخطاء الحكام إلا إننا ماشيين كويس، والفرحة الكبيرة التي يشعر بها الشعب لأن الأمر بالنسبة لهم كان حلما بعيدا، فلم يتفاءل الجمهور بأن المنتخب سيستطيع أن يقوم بشيء، خاصة أن الثلاث مباريات في المجموعة الأولى لم يكن المنتخب موفق فيها.

ولفت إلى أن التحول الرهيب الذي حدث للمنتخب المصري بداية من مباراة كوت ديفوار، أعطت ثقة للجميع أننا لدينا لاعبون أقوياء، بعد الانتقادات الشرسة التي وجهت إليهم، موضحا أن مباراة كوت ديفوار كانت نقطة التحول في أداء الكرة المصرية، بعد سنوات من سوء الأداء رغم النتائج الجيدة.

وتابع: من فتح النور وغير في أداء المنتخب هو جمهور مصر، والانتقادات التي تصل إلى اللاعبين، وحالة الحزن التي كانت موجودة في الشارع المصري، وهو أمر يكتب لدى هذا الجيل الذي لم يستطع أن يحزن جمهوره، وتوفق على نفسه لإسعادهم.

وعن مباراة السنغال الأحد المقبل، أكد أن الحلم يقترب، قائلا: “نلاعب فريق محترم إمكاناته جيدة، أدى أجمل مباراة في البطولة كلها أمام فريق بوركينافاسو في الدور قبل النهائي، ولاعبيه في منتهى الاحترافية، ولكن أداء المنتخب المصري يعلو، وما دام أداؤه بهذا المؤشر، فستكون المباراة المقبلة مبشرة، لكن وصولنا للنهائي في هذه الظروف هو إنجاز كبير في حد ذاته”.

وتابع مازحا: “هنقابل السنغال مرتين كمان في كأس العالم، يعني هناخد السنغال في حضننا لمدة 40 يوما”.