رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

والد ريان يروى كواليس سقوط نجله فى البئر

ستوديو

عرضت فضائية "العربية" تقريرًا عن كيفية سقوط الطفل المغربي ريان في البئر، والتي كشف عنها والده.

وحسب التقرير، فإن البئر كانت مغطاة بأخشاب، وإنه انتظر انتهاء الأمطار للشروع في ترميم الفتحة، دون أن يخطر بباله أن تقع هذه الكارثة.

وقال والد الطفل ريان إنه جرت العادة سنويًا أن أقوم بتغطية البئر بالأخشاب والزنك، إلا أن موسم الشتاء يقوم بإتلاف ذلك، فأعاود الكرة مجددًا، وضربتها بالخشب ووجدتها مهترئة ومهتزة، فقلت سأعود لإصلاحها بعد نفاد الأمطار، وقمت بتحويط البئر مؤقتًا للاطمئنان من هذا الجانب.

فيما أكدت العربية في تقريرها أن عمليات الحفر مستمرة- لكنها تجري بحذر خوفًا من انهيارات أخرى للتربة- في سباق مع الزمن لانتشاله حيًا وسط ترقب وتأهب طبي، وأمل من عائلته، وتفاعل عربي واسع بأن يظل الطفل ريان صامدًا رغم الصعوبات.

تفاعل رواد التواصل مع الطفل ريان

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الطفل ريان، حيث قال أحدهم: “ابق قويا أيها البطل الصغير، وحفظ الله حياتك، اللهم احفظه كما حفظت يونس في بطن الحوت”.

وأضاف آخر: “قلبي ينقسم إلى مليون قطعة، وهو يرتجف، هو وحده يعاني من البرد، كل شيء عن هذه الحالة مؤلم، ومع ذلك فهو قوي جدا يلتصق بالحياة بأنفاس ثقيلة، حفظه الله أولا، ورجال الإنقاذ ثانيا”.

وقال ثالث: “صلو من أجل هذا الطفل الصغير، وأتمنى لو أنه يخرج حيًا، وتنقذ حياة ريان، شاركوا هذا الوسم للطفل المغربي الذي علق في البئر والتي تبلغ عمقها 30 مترا”.