رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب العقوق ميمى جمال توجه رسالة لابنة رشوان توفيق وشريفة ماهر

ميمي جمال
ميمي جمال

كشفت الفنانة الكبيرة ميمي جمال، تفاصيل دورها في مسلسل "آخر دور"، الذي يتناول عقوق الأبناء تجاه والديهم.

وقالت خلال لقائها في برنامج "التاسعة"، مع الإعلامية شافكي المنيري، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية، إنها أدت شخصية سيدة تزوجت مرة وأنجبت من زيجتها بنت وعند وفاة زوجها ورثت ابنتها كل أملاك والدها، وتزوجت من آخر وأنجبت فتاة أخرى فابنتها كانت تتشاجر معها دائمًا بسبب خوفها من إعطاء والدتها من ميراثها لشقيقتها الأخرى حتى توفيت البنت الثانية.

وأكدت أن هذه البنت قامت بحبس والدتها في غرفتها حتى لا تشتكي لأحد من الجيران سوء معاملة ابنتها لها.

وأشارت إلى أن هذه القصة تتناول نفس عقوق الأبناء لوالديهم مثل حالة الفنانة شريفة ماهر مع أولادها وكذلك الفنان الكبير رشوان توفيق مع ابنته، مؤكدة أن قلبها يتقطع من أجلهما ووجهت رسالة لأبنائها قائلة: "لمَ تستعجلون، هم كبار في السن وسيغادرون، ويتركون كل شيء لكم، فلماذا تعاملونهم بهذا الشكل".

كتابتها كل أملاكها لابنتيها

وكشفت خلال الحلقة عن أنها بعد وفاة زوجها الفنان الكبير حسن مصطفى قامت بكتابة كل أملاكها لابنتيها حتى البيت الذي تعيش فيه، مؤكدة أن ابنتيها لا يتخاون أي قرار دون الرجوع إليها وأخذ موافقتها.

مسلسل «قانون العمل»

وتشارك الفنانة ميمي جمال في مسلسل قانون العمل، وهو من بطولة إياد نصار، وإسلام إبراهيم، وريهام عبدالغفور، وثراء جبيل، ومحسن منصور، وهو من تأليف مريم نعوم، وإخراج مريم أبوعوف، ومن إنتاج شركة «e producers» المنتج محمد السيد.

سبب غيابها عن الفن

أوضحت الفنانة ميمي جمال، أنها بعد وفاة رفيق حياتها، زوجها الفنان حسن مصطفى، شعرت بعدم الرغبة بالمشاركة في الأعمال الفنية، ربما يكون فقدان شغف، وقالت إنها كانت تشعر براحة وعدم رغبة بالعودة للفن.

وتابعت الفنانة ميمي جمال، إنها قررت العودة للمجال الفني، بعد أن غابت 5 أعوام عن الأضواء، بسبب إنشغال ابنتيها بحياتهم الخاصة، بعد زواجهما  فقررت أن تعود للفن التي تحبها وتتمكن من القيام بها.

ميمي جمال وزوجها الراحل الفنان حسن مصطفى

ميمى جمال وأحمد حلمى

وكانت الفنانة ميمي جمال قد قالت في لقاء سابق لها ببرنامج "صاحبة السعادة"، مع الفنانة إسعاد يونس، والمذاع عبر فضائية "dmc": "آخر أعمالي مع أحمد حلمي، هو إنسان جميل جدًا ولم أشعر معه بأنه يظهر نجوميته علي ولكنه كان محترمًا وموهوبًا جدًا".

وأكدت أنها بعد ظهورها في برنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر فضائية on: "قلت لنفسي ليس مكاني الكنبة في المنزل ولكن مكاني هو هذا الكرسي وقررت أن أنزل للعمل مرة أخرى وعرض علي عمل، ومع منتج شاركت معه في عملين ولكني اكتشفت عن أن الأجر أقل من الأعمال التي شاركت فيها قبل ذلك، كما أنه لا يوجد اهتمام بتفاصيل مثل الماكيير واللبيسة وأشياء تشعر بعدم الاهتمام، فقررت الجلوس مرة أخرى وعدم النزول".

يذكر أن ميمي جمال تعد من أكثر النجمات مشاركة في أعمال الفنية، حيث شاركت فيما يقرب من 500 عمل فني ما بين مسرح وتليفزيون وسينما وكانت بدايتها وهي طفلة صغيرة.